اخبار السياسه «2 بس عشان ياخدوا حقهم».. حسن: مصر ستصبح الـ7 عالميا في تعداد السكان حال عدم تنظيم النسل

«2 بس عشان ياخدوا حقهم».. حسن: مصر ستصبح الـ7 عالميا في تعداد السكان حال عدم تنظيم النسل

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقا، إن مصر تحتل المرتبة الأولى على مستوى تعداد سكانها بالنسبة للدول العربية، والمرتبة الثالثة على مستوى قارة أفريقيا، والمرتبة الـ14 على مستوى دول العالم أجمع، مشيرا إلى أن هذا ليس بالأمر الجيد، وينذر بخطورة على الاقتصاد المصري، بل والأكثر خطورة أن هناك توقعات عالمية بأن مصر من عام 2018 وحتى 2050، ستحتل المرتبة السابعة على مستوى العالم أجمع، في الزيادة السكانية.

وأضاف «حسن» خلال ندوة عقدتها جريدة «الوطن»، لمناقشة أزمة الزيادة السكانية، في ضوء تبنيها لمبادرة «2 بس عشان ياخدوا حقهم»، أن مصر من المتوقع أن تزيد في تلك الفترة فقط حوالي 69.5 مليون نسمة، لافتا إلى أن العام الماضي فقط، تم إنجاب حوالي 2 مليون و300 ألف طفل، وحين نقتص منهم عدد الوفيات التي تمت العام الماضي، نكتشف أن تعداد السكان زاد حوالي 1.75 مليون طفل.

وأشار مقرر المجلس القومي للسكان سابقا، إلى أن عدد مواليد مصر فقط العام الماضي، يعتبر تعداد سكان بعض دول الخليج المجاورة لمصر، وهو ما يعني أن كل عام مصر تستقبل دولة جديدة من المواليد، منبها أن قارة أوروبا بأكلمها، تزيد في العام الواحد حوالي 5 ملايين طفل من المواليد، وهو ما يعني أن مواطني مصر ينجبون نصف ما تنجبه قارة أوروبا بأكملها.

وألمح إلى أن الرئيس عبد الفتاح ، قال في 2017، إن أكبر خطرين يواجهان مصر هما الإرهاب والزيادة السكانية، وهو ما يوضح حجم المشكلة التي تواجهها الدولة، لافتا إلى أن الحديث الجديد للرئيس عن نفس المشكلة مؤخرا، يختلف لأنه يتحدث بطموح عن تلك الأزمة، ويبرز أن الأرقام التي نعاني منها الآن، يجب العمل عليها وتوعية المواطنين، لتنخفض معدلات زيادة المواليد إلى 400 ألف فقط في العام الواحد.

وكشف «حسن»، عن أنه حتى نصل إلى هذا المعدل، فليس أمامنا طريقة سوى تنظيم الأسرة، مؤكدا أن أكبر مشورع استثماري سيعود على مصر بالنفع خلال الفترة الحالية، هو مشروع تنظيم الأسرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بريد الوطن.. اللهم قنا شر لعنة البطاطس
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية