اخبار السياسه «» تتلقى طلبات الترشح لانتخاباتها في رابع يوم لفتح باب التقديم

اخبار السياسه «» تتلقى طلبات الترشح لانتخاباتها في رابع يوم لفتح باب التقديم
اخبار السياسه «الصحفيين» تتلقى طلبات الترشح لانتخاباتها في رابع يوم لفتح باب التقديم

«» تتلقى طلبات الترشح لانتخاباتها في رابع يوم لفتح باب التقديم

تواصل اليوم اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، تلقي طلبات الترشح على منصب النقيب وستة من أعضاء المجلس في الانتخابات المحدد لها الخامس من مارس المقبل، وذلك في رابع أيام فتح باب الترشح، ومن المقرر أن تستمر حتى الثانية عشرة ظهر غد الإثنين.

وتلقت اللجنة خلال الأيام الثلاثة الماضية 38 طلب ترشح على مقعد النقيب وعضوية المجلس، حيث تلقت في اليوم الأول 24 طلبًا بواقع 4 طلبات ترشح على مقعد النقيب، و20 طلب عضوية المجلس، بينما لم تتلق في اليوم الثاني أي طلبات.

وأكّد خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أنَّ اللجنة لم تتلق في اليوم الثالث أي طلبات للترشح لمنصب النقيب بينما تلقت 14 طلبا لعضوية المجلس، من بينهم الزميل سامي عبدالراضي، مدير تحرير جريدة «الوطن» ومحمد خراجة عضو المجلس السابق، ليصل عدد المرشحين للعضوية حتى الآن 34 مرشحًا.

فوق السن وتحت السن

ولفت بيان اللجنة إلى أنَّ من ترشح أمس لعضوية المجلس فوق السن 3 بينما ترشح تحت السن 11 مرشحًا.

وأشار ميري إلى أنَّ اللجنة المشرفة على الانتخابات تواصل عملها لتلقي طلبات المرشحين حتى الثانية عشرة ظهر الإثنين المقبل.

b3ad13926b.jpg1029306641613656242.jpg6238917411613828984.jpg

وبدأت اللجنة برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، الخميس، تلقي أوراق الراغبين في الترشح على مقعد النقيب، و6 مقاعد لعضوية المجلس حتى الثالثة عصرًا، لمدة 5 أيام، عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، بالقاعة المستديرة في الدور الثالث.

وحددت اللجنة الفترة بين 23 حتى 27 فبراير الحالي موعدًا للطعون والتنازلات، ثم موعد الاجتماع الأول للجمعية العمومية يوم 5 مارس المقبل، ويوم 6 مارس الإعادة على منصب النقيب على ان يكون التصويت من 3 عصرا وحتى 7 مساءً.

وحال عدم اكتمال النصاب في الاجتماع الأول، تؤجل الجمعية للانعقاد الثاني يوم 19 مارس المقبل على أن تكون الإعادة على منصب النقيب يوم 20 مارس.

شروط الترشح

وأعلنت اللجنة، عقب اجتماعها الأول الأربعاء الماضي، برئاسة خالد ميري، شروط الترشح التي تضمنت إلزام الراغب في الترشح بالدخول بمفرده إلى القاعة مقر تقديم طلب الترشح، وأن يوقع على تعهد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة.

وتتضمن شروط الترشح أيضًا دفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية، و200 جنيه للترشح لمنصب النقيب، ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين، بينما يشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ردموا الحفرة عليه.. السجن 3 سنوات لـ11 متهما بقتل صديقهم بقنا
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون