اخبار السياسه موظفون قبل الانتقال للعاصمة الإدارية: جاهزون لتغيير المستقبل المصري

موظفون قبل الانتقال للعاصمة الإدارية: جاهزون لتغيير المستقبل المصري

خصص برنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية «الحياة»، فقرة حوارية للحديث حول جهود الدولة في تدريب عناصر الجهاز الإداري قبل نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة.

مدونة السلوك الوظيفي وكيفية تطبيقها

وقال محمد عبدالفتاح مدير عام قضايا الاستيراد والتصدير بوزارة التجارة والصناعة، إنه يرى نفسه محظوظا لحضوره تدريبات في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وعرف حينها ماهية مدونة السلوك الوظيفي وكيفية تطبيقها، ومن خلالها تجري معرفة أن الموظف يجب أن يتعامل مع مكان عمله كما هو، وليس كما يرغب في التعامل من أنشطة وممارسات لتحقيق الأهداف المرجوة.

الموظف العام يحتاج إلى كورسات تدريبية دورية

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال استضافته بالبرنامج، أن الموظف العام دائما ما يكون بحاجة إلى كورسات تدريبية بين الحين والآخر، حتى يعلم الموظف حقوقه وواجباته، ولإرساء قواعد الشفافية والنزاهة حتى يبتعد عن مواطن الشبهات ويستكمل مهام وظيفته بشكل جيد ويخلق بداخله أهمية العمل كروح الفريق.

البرنامج الرئاسي للتنفيذين يقيم الشباب العاملين في القطاع الحكومي

وقال علي سليمان وهو عضو قانوني في وزارة النقل، إن البرنامج الرئاسي للتنفيذين جرى فيه تقييم نسبة كبيرة من الشباب العاملين في القطاع الحكومي، وحصلوا على تدريبات عديدة حتى عادوا إلى أماكن عملهم بفكر وطريقة جديدة ونشاط أكبر.

3 اختبارات للموظفين

وأوضح خلال استضافته بالبرنامج، أن الجهاز الإداري للدولة قام بتقييم كل الموظفين في مختلف القطاعات الحكومية عبر اختبار الموظفين بامتحانات اللغة العربية والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، وبعد تجاوز مرحلة التقييم يجري إخضاع المقيم إلى نظام تقوية عبر تخصيص دورات دراسية له.

تدريبات عبر الإنترنت عن كيفية التحول الرقمي

بينما قالت نيرفانا فاضل، وهي عضو قانوني بوزارة الشباب والرياضة، إنه ومع بداية شهر يوليو الماضي، خضع كل الموظفين لتدريبات عبر الإنترنت عن كيفية التحول الرقمي، أعقبها اجتماعات أخرى لتطوير طريقة العمل وعدم ضياع الوقت فيما ليس له فائدة وكيفية سد الثغرات حال وجودها.

وأوضحت خلال استضافتها بالبرنامج، أنها سعيدة بأن مهام عملها الجديد ستكون في العاصمة الإدارية الجديدة، وتأمل في تغيير المستقبل المصري بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت أنها سعت للعمل في القطاع الحكومي كونه أكثر القطاعات المطمئنة للعاملين به عن باقي القطاعات الخاصة، كما أنها ترى أن راتبها جيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون