اخبار السياسه بلاغ يطالب بضبط تامر أمين وتقديمه لمحاكمة عاجلة بتهمة إهانة الصعايدة

بلاغ يطالب بضبط تامر أمين وتقديمه لمحاكمة عاجلة بتهمة إهانة الصعايدة

تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام اتهم فيه الإعلامي تامر أمين بإهانة الصعايدة بعد تصريحاته ضد أهل الريف والصعيد، وقوله إن أسرهم ترسلهم للمدن الكبرى يعملون كـ«صبيان» وخادمات من أجل الإنفاق على أهاليهم الذين ينجبونهم من أجل هذا الغرض، مطالبا بضبطه وإحضاره وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

وجاء بنص البلاغ أن ما ذكره تامر أمين يستوجب عقوبته، طبقا لنص المواد 176 و 375 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس والغرامة على كل من حرض بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، على التمييز ضد طائفة من الطوائف، إذا كان من شأن هذا التحريض تكدير السلم العام.

بلاغ يطالب بإحالة تامر أمين للمحاكمة العاجلة بتهمة إهانة الصعايدة

وأشار البلاغ الى أنه طبقًا للقانون فإن كل من قام بعمل من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، ترتب عليه الوقوع تحت طائلة التمييز وإهدار مبدأ العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام.

ضبط وإحضار

وشدد البلاغ على تطبيق القانون وسرعة ضبطه وإحضاره، وتقديمه لمحاكمة عاجلة، لما اقترفته كلماته الآثمة في حق المصريين جميعا، لهدم قيم الأسرة والمجتمع وهي معاقب عليها طبقا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت على يعاقب بالحبس والغرامة، لكل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية، للمجتمع أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، حسب البلاغ.

إيقاف تامر أمين

وأكد البلاغ ان ما ذكره تامر أمين يعتبر جريمه تنمر، والتي بعاقب عليها القانون بالحبس لمده لا تقل عن 6 أشهر، كما طالب مقدم البلاغ بضروره تطبيق العقوبات الإدارية التي يمكن أن تفرض علي تامر أمين لمخالفته ميثاق الشرف الاعلامي، ومبادئ السلوك المهني الإعلامي، وأن يتم إيقاف برنامج تامر أمين لمدة محددة، أو منعه من الظهور الإعلامي لمده تحددها الجهة الإدارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير الأوقاف: تنظيم النسل ضرورة شرعية.. والعقم قد يكون نعمة من الله
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية