اخبار السياسه القوات الروسية تنسحب من «التيفور» خشية غارات إسرائيل

القوات الروسية تنسحب من «التيفور» خشية غارات إسرائيل

استكملت القوات الروسية انسحابها من مطار «التيفور» العسكرى شرق حمص، إلى مطار «تدمر»، وذكرت تقارير صحفية أن «موسكو» أمرت قواتها بإخلاء «التيفور» بشكل كامل، حيث سحبت 16 شاحنة محمّلة بالمعدات اللوجيستية والذخائر والأسلحة الثقيلة، إضافة إلى سبع عربات عسكرية وأربع ناقلات جند.

وأكدت المصادر أنّ الانسحاب جاء بعد رفض الميليشيات الإيرانية توجيهات قاعدة «حميميم» الروسية بضرورة الخروج من المطار، لتقليل احتمالية تعريضه للغارات الإسرائيلية.

وأوضحت أنّ مطار التيفور سيبقى عقب الانسحاب الروسى تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية، مما يجعله عرضة للغارات الجوية التى تهدف إسرائيل من ورائها إلى منع تحويل المطار إلى قاعدة عسكرية قد تكون الأكبر لإيران شرق حمص.

وكانت الميليشيات الإيرانية رفضت، فى الثالث من الشهر الحالى، مطلباً لقاعدة حميميم الروسية بإخلاء المطار، مبررة ذلك بأنّ وجودها داخل «التيفور» سبق وجود القوات الروسية، وبالتالى على الأخيرة مغادرة المطار، لتبدأ بعدها روسيا بإرسال تعزيزات نحو المطار انتهت بالانسحاب.

وقتل جندى وأصيب اثنان آخران جراء هجوم صاروخى إسرائيلى استهدف مطار «التيفور» العسكرى بريف حمص، أوائل هذا الشهر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. السيسي يوجه بالتوسع في نظر تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد
التالى اخبار السياسه محافظ جنوب سيناء: إطلاق تفعيل الذاكرة المؤسسية برأس سدر