اخبار السياسه مستشار المالية: تقدم 950 شركة في مبادرة السداد النقدي الفوري

مستشار المالية: تقدم 950 شركة في مبادرة السداد النقدي الفوري

قالت نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن المرحلة الثانية من مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين، شهدت إقبال كبير من الشركات المصدرة، وكانت المرحلة الأولى في شهري نوفمبر وديسمبر الماضي، وجرى فتح باب التقديم على المبادرة الحالية منذ 7 فبراير حتى نهاية الشهر الجاري، وتقدمت حتى الآن 950 شركة مصرية وسط إقبال شديد.

المرحلة الأولى تقدم خلالها 1580 شركة في شهرين فقط.. والثانية لنهاية فبراير

وأضاف «منصور» خلال مداخلة هاتفية اليوم الأربعاء في برنامج «مال وأعمال» المذاع على فضائية «extra news»، أن المرحلة الأولى شهدت إقبال 1580 شركة في شهرين، بينما الوقت الحالي تقدم 950 شركة، ولم تنتهي المرحلة، وهذا يعكس الإقبال الكبير على المبادرة، وسط توقعات بإقبال أكبر الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن صرف المستحقات بعد الاشتراك في المبادرة، سيكون قبل نهاية الشهر الجاري، بعد مراجعة ملفات الشركات، وهناك موعد آخر سيكون قبل نهاية إبريل وثالث قبل نهاية يونيو، من أجل مراجعة مستندات الشركات.

المالية تصدر 5 مبادرات تهدف إلى دعم الدفع الإلكتروني

وتابعت مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية: «المالية أصدرت 5 مبادرات، وهذه المبادرات ستعمل على زيادة نسبة 15% للشركات التي لم تدفع من خلال الطرق الإلكترونية، لذا فإن الأغلب الشركات بمختلف أنواعها الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ستعمل على الاشتراك في مبادرة الدفع الإلكتروني، من أجل الحفاظ على جزء من أموالها».

وتدعم وزارة المالية مبادرات الدفع الإلكتروني بعد أن سرعت أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد من طرق الدفع عن بعد تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات