اخبار السياسه الصحة تحذر المواطنين من موجة الطقس السيئ: فرصة لانتشار عدوى كورونا

الصحة تحذر المواطنين من موجة الطقس السيئ: فرصة لانتشار عدوى كورونا

حذر مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، من موجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد في الفترة الحالية، قائلا: «الطقس ده فرصة لانتشار فيروس كورونا، خاصة أن الناس بتتجمع، ومفروض مايحصلش تجمعات ونراعي التباعد الاجتماعي قدر الإمكان».

الحفاظ على التهوية الجيدة خلال الطقس السيئ

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «في هذه الأيام، لابد من الحفاظ على التهوية الجيدة قدر الإمكان، والبعد عن غلق الشبابيك معظم الوقت، وكذلك التجمعات الكبيرة، وارتداء الكمامات، والبعد عن المناطق المزدحمة للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا».

استقرار المنحنى الوبائي في مصر

وأضاف المصدر أن المنحنى الوبائي في مصر، يشهد استقرارا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وكذلك الوفيات، مشيرا إلى ارتفاع معدلات الشفاء من الفيروس في مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، خاصة بعد تسجيل الوزارة أمس، خروج 321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 135670 حالة، وتصل نسب الشفاء إلى مايقرب من 78%.

الصحة: تطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءت الإحترازية

وطالب المصدر، المواطنين، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وأهمها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيدا، محذرا السيدات الحوامل من الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى لأنهن أكثر الفئات عرضه للإصابة بفيروس كورونا بسبب المناعة.

الصحة تسجل 633 إصابة جديدة بفيروس كورونا

جدير بالذكر، أن والسكان، سجلت 633 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون