اخبار السياسه جثمان الفقيه أحمد طه ريان يصل الجامع الأزهر للصلاة عليه (صور)

اخبار السياسه جثمان الفقيه أحمد طه ريان يصل الجامع الأزهر للصلاة عليه (صور)
اخبار السياسه جثمان الفقيه أحمد طه ريان يصل الجامع الأزهر للصلاة عليه (صور)

جثمان الفقيه أحمد طه ريان يصل الجامع الأزهر للصلاة عليه (صور)

وصل جثمان الدكتور أحمد طه ريان شيخ المالكية عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أستاذ الفقه، والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى الجامع الأزهر قبل قليل، لإقامة صلاة الجنازة عليه، حيث وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 82 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وحرصت المؤسسات الدينية على نعي شيخ المالكية، بدوره، قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إنّ العالم الإسلامي فقد مصباحًا منيرًا من مصابيح العلم، والعالم الراحل لم يدخر جهدًا في خدمة الإسلام والمسلمين، تاركًا للمكتبة الأزهرية والإسلامية إرثًا كبيرًا في مجال الفقه الإسلامي ومسيرة علمية عامرة بالبذل والجهد والعطاء وخدمة رسالة الإسلام، وسيبقى بيننا بعلمه ومحاضراته ودروسه في رحاب الجامع الأزهر والجامعة والمحافل العلمية ينهل منها طلاب العلم.

f9c5a5b789.jpg

فيما نعى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الفقيه الراحل، قائلا إنّه أسهم بدور كبير في الفقه الإسلامي، وخدمة العلم وأهله من خلال دروسه بالجامعة والجامع الأزهر الشريف، وله عشرات المؤلفات العلمية التي أثرت المكتبات بمضامينها النافعة، إضافة إلى خدمة الإسلام وأهله من خلال جهوده المختلفة.

3389730771613557642.jpg

ونعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور أحمد طه ريان عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وأستاذ الفقه والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر.

وقال المفتي في بيان له، إنّ الفقيد -رحمه الله- كان يعد شيخ المالكية في عصره، وله الكثير من الجهود العلمية التي لا تحصى، حيث تتلمذ على يديه مئات الطلاب من مصر وخارجها، فضلًا عن مصنفاته القيمة والرصينة في الفقه وأصوله ومشاركاته المتميزة في العديد من المؤتمرات الدولية.

10850911251613557645.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزيرة الصناعة عن إصابتها بكورونا: الفيروس كان قاسيا وعشت تجربة صعبة
التالى اخبار السياسه أستاذ قانون دولي: أي تدخل خارجي بمفاوضات السد مرهون بموافقة كل الأطراف