اخبار السياسه أستاذ فيروسات: إتاحة زراعة الأعضاء في مصر إنجاز كبير

أستاذ فيروسات: إتاحة زراعة الأعضاء في مصر إنجاز كبير

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات بجامعة ، إن الدولة المصرية تشهد تنمية غير مسبوقة في قطاع الصحة، وحققت معدل نمو يصل إلى نحو 3.5%، موضحا أن مصر لها دور كبير في مكافحة فيروس سي من خلال الحملات الرئاسية، وكذلك إطلاق حملة 100 مليون صحة، مبينا أن هناك خطة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل من أجل تحسين صحة المواطن المصري.

مصر أتاحت زراعة الأعضاء

وأضاف «شاهين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الآن» المذاع على فضائية «extra news»، أن مصر بدأت في إتاحة زراعة الأعضاء داخل الدولة وهذ إنجاز كبير بعد أن كانت الزراعة تتم في دولة الصين وتحول الأمر إلى تجارة وهذا أمر يساعد على تأدية خدمة للمواطن داخل بلده على أعلى مستوى، مبينا أن إتاحة وجود التجارب السريرية من خلال قانون أمر في غاية الأهمية.

مصر تستعد لإنتاج البلازما

وتابع: «تستعد مصر حاليا لإنتاج البلازما بشكل داخلي، وكنا نطالب بهذا الأمر منذ عدة سنوات، ولكن تحقق الأمر فقط في عهد الرئيس عبدالفتاح ، وهذه البلازما تعد ثروة قومية لإنقاذ حياة الآخرين، كما استطاعت الدولة المصرية حل أزمة قوائم الانتظار للأشخاص الراغبين في العلاج على نفقة الدولة مما أتاح لمصر الحفاظ على أرواح المواطنين وحل مشاكلهم في أسرع وقت».

نستعد لإنتاج اللقاح وتصديره للخارج

وواصل: «لا يسمح لأي لقاح بدخول البلاد إلا بعد الفحص الكامل له ومصر كانت من الدول المعدودة التي شاركت في استخدام التجارب السريرية للقاحات الجديدة وستعمل أيضا الدولة المصرية على تصنيع اللقاح داخلي لإتاحته في أسرع وقت لمواطنيها، وركزت مصر على المركز القومي للأمصال ليكون مكانا مناسبا لإنتاج الأمصال المضادة لفيروس كورونا لاستخدامها داخليا وتصديره للخارج».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «رؤساء خلف القضبان».. زعماء انتقلوا من القصور إلى السجون آخرهم ساركوزي
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون