اخبار السياسه زايد: احنا واليابان حاربنا كورونا بنفس النهج.. رغم إن عدد سكان البلدين يوازي 4 دول أوروبية

زايد: احنا واليابان حاربنا كورونا بنفس النهج.. رغم إن عدد سكان البلدين يوازي 4 دول أوروبية

أكّدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أنَّ مصر وقعت على اتفاقية «الجافي» يوم 4 ديسمبر للحصول على 40 مليون جرعة من التحالف الدولي للقاحات، مضيفة «استلمنا أول شحنة من اللقاحات».

وأشارت وزيرة الصحة، في كلمتها خلال حفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح ، لبعض المشروعات الصحية بالإسماعيلية، أنَّه «في يناير أتحنا منظومة الميكنة للأكسجين، والأسرّة، انتهينا من إنشاء وتجهيز مجمع اللقاحات، وبدأنا في  تحدي كبير وهو بطولة العالم لكرة اليد، حققنا صفر إصابات لـ100% من المشاركين وعددهم 5000 واحد من مصر وخارج مصر».

وأوضحت أنَّ الوزارة بدأت لقاحات الأطقم الطبية مصر، مضيفة أنَّ «مصر واليابان انتهجتا نفس النهج، من خلال تطبيق إغلاق جزئي بعض الوقت وعمل مسحات مستهدفة والمحافظة على القطاع الصحي، خاصة أنَّ عدد سكان مصر واليابان هو عدد سكان 4 دول أوربية فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا».

وتابعت: «ما فعلناه نحن 10 ملايين بي سي آر، وفي هذه الدول 201 مليون بي سي آر، وظهر لدينا 587 ألف حالة ايجابية وفي هذه الدول أكثر من 13 مليون حالة ايجابية»، مضيفة «الحقيقة اللي لا يمكن حد ينكرها هي الوفيات اتوفي في مصر واليابان 16640 وفي هذه الدول أكثر من 357 ألف مواطن».

مصر انتهجت سياسة منفردة في الحفاظ على القطاع الصحي وعلى الاقتصاد من الانهيار

وشددت على أنَّ مصر انتهجت سياسة منفردة في الحفاظ على القطاع الصحي من الانهيار والحفاظ على الاقتصاد وعلى الشكل الاجتماعي في مصر كمان وكل دول العالم اوقفت الخدمات الصحية «وده كلام رئيس منظمة الصحة العالمية، ففي الجائحة عملنا 235 ألف عملية، وعملنا التأمين الصحي، وجهزنا بعض المحافظات، والنهاردة تدشينها، وكمان اشتغلنا على كل المبادرات الرئاسية وعملنا مباردة الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي لمواجهة الجائحة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بحد أقصى 200 جنيه.. شروط حصول الأسر على منحة شهرية من التضامن
التالى اخبار السياسه حريق يلتهم محتويات صيدلية بالصالحية الجديدة في الشرقية