اخبار السياسه طارق الشناوي: هناك تعطش لأعمال فنية مثل فيلم «السرب»

طارق الشناوي: هناك تعطش لأعمال فنية مثل فيلم «السرب»

قال طارق الشناوي، الناقد الفني، إنه يتضح من رد الفعل الشعبي، تجاه الإعلان عن فيلم «السرب»، أن هناك تعطش لمثل هذه الأعمال الفنية، خاصة عندما يكون وراء العمل مخرج مثل أحمد نادر جلال، ومؤلف مثل عمر عبد الحليم، لافتا إلى أن الحدث الأصلي ما يزال يعيش في وجدان المصريين، وهو حدث إجرامي ضد الإنسانية، وبالتالي فإن هناك إجماع على هذه القضية -بالنسبة للأسوياء- وأن جميع الأديان والشرائع السماوية ترفض مثل هذ العمل.

وأضاف «الشناوي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» الفضائية، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، الإثنين: حتى في الرأي العام العالمي، من يمكن أن يقف مع ؟ أو إنسان دموي؟ أو أفعال دموية؟ لا يفعل ذلك إلا إنسان داعشي، مشيرا إلى أن العمل الفني ما يزال في مرحلة التصوير، ولم ينته بعد.

العمل الفني يجب أن يخاطب الوجدان

وتابع الناقد الفني، أن العمل الفني عموما يخاطب الوجدان، ويجب تقديم نموذج إبداعي، ولا يكفي أن تكون القضية عادلة لكي يتعاطف معها الناس، ولكن يجب تقديم جانبا إبداعيا، مشيرا إلى أن بعض الأعمال التي تحدثت عن حرب 1973 لم تكن ناجحة، لأن طريقة تقديم العمل مهمة في العمل الفني، لافتا إلى أن عمل مثل «الممر» و«الاختيار» حصدا جماهيرية واسعة لأنهما تم تقديمها بجانب جمالي وأسلوب جيد.

هذا، وأعلنت شركة سينرجي، اليوم الإثنين، عن فيلم جديد يحمل اسم «السرب»، وهو يوثق قصة قصف القوات الجوية المصرية لمعسكرات في ليبيا، ردا على استشهاد عدد من المصريين على أيدي الإرهابيين عام 2015.

والفيلم من بطولة عدد كبير من الفنانين، مثل: الفنان أحمد السقا، وشريف منير، وآسر ياسين، ومنى زكي، وغيرهم من الفنانين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون