اخبار السياسه نواب «الصناعة» يطالبون وزير البترول بتخفيض أسعار الغاز للمصانع

نواب «الصناعة» يطالبون وزير البترول بتخفيض أسعار الغاز للمصانع

شدد عدد من نواب لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة وجود خريطة استثمارية محددة حقيقية لصناعة التعدين، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الغاز للمصانع، وكذلك مد خطوط الغاز للقرى للتخفيف على المواطنين، وكذلك توطين الوظائف لأبناء المحافظات التي يتواجد بها مصانع البترول.

وأكد النائب مصطفي بدران، خلال اجتماع اللجنة، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن 80٪ من القرى «مفيهاش غاز وياريت يكون فيه خارطة طريق فعليه لصناعة التعدين في مصر».

وشدد بدران، على ضرورة توطين الوظائف بالمحافظات، وجميع الدوائر بالمحافظات تعاني من عدم توافر فرص العمل في الشركات والمصانع، مطالبا بأن يكون النصيب الأكبر من العماله لأبناء المحافظة.

واستغربت النائبة، إيفلين متى، من وجود عدد من الكيانات التعدينية، مثل مصنع الرمال السوداء بدمياط بجوار ميناء ، وأنها نائبه ولا تعلم عنه شيئا.

وشددت النائبة على توفير فرص عمل لشباب المحافظة في المصانع، بدلا من جلب عمالة أخرى وهو ما يسبب ظلما للشباب.

وطالبت النائبة شيرين عليش، بنظرة إلى صناعة الملابس الجاهزة، خاصة أن الغاز للمصانع في مصر أعلى من دول كثيرة، مثل فيتنام والصين، و«مافيش منافسة مع هذه الكيانات».

وتعجب النائب شحاتة أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة، من وجود اكتشافات عديدة في الغاز، وما زلنا نستخدم البوتاجاز، متسائلا، لماذا تم إغفال المثلث الذهبي في الصعيد وهو سيعود على أهاليه بميزات اقتصادية وتجارية كبيرة؟

ولفت النائب إلى أن «مصر ربنا حاباها بالفوسفات وإحنا بنصدره خام، بالرغم من وجود شركة فوسفات مصرية، ونطالب بدعمها، ولدينا مصانع غذائية تستهلك بـ30 و40 ألف سولار في اليوم، ومحتاجين نوفر لهم غاز طبيعي، ونرفع الضغط عن الغاز الطبيعي ونوفره في كل القرى بدلا من الأنبوبة اللي وصلت تكلفتها 70 جنيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الجريدة الرسمية تنشر تعديلات قانون صندوق تكريم الشهداء
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون