اخبار السياسه «القصير»: أصبحنا من أوائل الدول المصدرة.. ونجحنا في مشروع «البيض المخصب»

«القصير»: أصبحنا من أوائل الدول المصدرة.. ونجحنا في مشروع «البيض المخصب»

استعرض السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جهود الوزارة لدعم قطاع المصدرين والمنتجين الزراعيين، خلال الفترة الأخيرة، ولا سيما منذ أزمة فيروس كورونا، لمساعدة هذا القطاع المهم في زيادة التصدير، ما أدى لتقدم مصر عالميا في تصدير الموالح، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة بيان وزير الزراعة الذى ألقاه أمام البرلمان من قبل.

وأضاف «القصير»، أنه تم التواصل مع المسئولين لتخفيض الفائدة، ورسوم الشحن، وحل مشكلة شهادة المنتج المحلي، التي كانت مطلوبة من المصدرين الزراعيين، واستثناء التعامل مع القطاع بنظام الشركات، ليتم السماح بالتعامل مع الأفراد.

وهو ما تم الثناء عليه من النائب هشام الحصري، مؤكدا أنه شاهد عيان على ذلك، وذلك خلال اجتماعه مع الوزير في ظل أزمة كورونا، وتم التوصل إلى حلول لكل المشكلات التي كانت تواجه المصدرين الزراعيين.

وتابع وزير الزراعة، تم رفع القيمة التسليفية للتمويل الزراعي، من خلال البنك الزراعي، لمساعدة الفلاحين، وإعفاء كل الفلاحين المتعثرين، من دفع قيمة مديونياتهم حتى 25 ألف جنيه، بالإضافة إلى خصم نصف قيمة المديونية للمديونيات الأكثر من 25 ألف، مشيرًا إلى أنه كان هناك أكثر من 320 ألف عميل متعثر، منهم من كان مديونا منذ 15 عاما.

وأضاف القصير أن مصر أصبحت من أوائل الدول المصدرة، حيث بلغت قيمة التصدير الزراعي نحو 33 مليون دولار، وتمكنا من فتح السوق الياباني أمام الموالح المصرية، وهي خطوة جيدة جدا، تمت بناء على دراسات وأبحاث.

وتابع وزير الزراعة أن السفير الياباني في مصر، عندما رأى الإجراءات التي تتبعها الوزراة من تحاليل للعينات، قام بنشرها على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، عقب مشاهدته لتلك الإجراءات، قائلًا: «يحق لمصر أن تفخر بالزراعة»، مضيفا أن كل المعامل لدينا حاصلة على شهادة متقدمة على المستوى الشرق الأوسط.

وأعلن الوزير، نجاح مصر في إنشاء مشروع لإنتاج البيض المخصب، والذى يعد الوحيد في أفريقيا والثالث عالميا، لإنتاج اللقاحات، وينتج 3 ملايين بيضة، وأن البيضة تباع في الخارج بـ6 ونص دولار، ونبيعها في مصر بـ15 جنيها.

وأضاف «القصير»، حصلنا على اعتماد 14 مؤسسة لإنتاج الدواجن، معزولة عن إنفلونزا الطيور، وتمكنا من التصدير، بعد أزمة وقف التصدير بسبب الإنفلونزا، متابعا ذلك القطاع واعد وبه استثمارات أكثر من 100 مليار جنيه.

المحاصيل الزراعية

وتابع وزير الزراعة، لدينا خطة للنهوض بالمحاصيل الزراعية، بمتابعة من القيادة السياسية، حيث تم تشكيل لجنة برئاسته وعضوية 9 وزرات، لرفع مستوى التغطية في الأمن الغذائي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه التحريات: «دجال المنوفية» تحرش بـ4 سيدات.. وجريمة قتل «علا» كشفته
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية