اخبار السياسه «غرفة » تنصح ربات البيوت بتخزين البطاطس في جرائد: سعرها متراجع

«غرفة » تنصح ربات البيوت بتخزين البطاطس في جرائد: سعرها متراجع

نصح حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة ، ربات البيوت الراغبات في تخزين البطاطس والطماطم قبيل شهر رمضان الشراء الآن نتيجة تراجع الأسعار في أسواق الجملة والتجزئة.

ودعا ائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، المواطنين لشراء بطاطس «الجبلي وذات النقط الحمراء، والبلدي والسبالاتا»، وأوضح أن مده تخزن هذه البطاطس يتراوح مابين 3-4 أشهر.

وأشار إلى أنَّ التخزين الجيد البطاطس في ورق جرائد بعد تنظيفها بالفرشاة لإزالة الأتربة والطماطم ثم توضع في الثلاجة، ناصحًا بعدم غسل البطاطس لأن الرطوبة تقلل فترة تخزينها وتعفنها.

كما طالب بوضع البطاطس في مكان مفتوح وعدم تخزينها بجانب الفواكه، وذلك بسبب قدرة بعض الفواكه على إنتاج مادة الإيثيلين التي تساعد على ظهور براعم يطلق عليها «مزرعة».

أما الطماطم، فنصح نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، بعدم طهيها ثم تخزينها نتيجة لتعرضها لتفاعل مع الألومنيوم، ما قد يتسبب في تسمم غذائي، فيجب حفظها كما هي ووضعها في الثلاجة، وعند الاستخدام تفك في مياه داڤئة ثم تستخدم حسب الرغبة.

ونوه إلى أنَّ الخضروات تباع بأسعار أقل من التكلفة في أسواق الجملة، ما أدى إلى شكوى تجار أسواق الجملة بالمحافظات، مؤكدين أنَّها «تباع ببلاش»، واصفًا عروة الشتاء هذا العام بالجيدة لعدم تعرضها للتقلبات الجوية على غرار الأعوام الماضية.

وعن أسعار الخضروات والفاكهة حاليًا، قال نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، إنَّ بها انخفاض بنسب تتراوح ما بين 40-60% بالمقارنة بالعام الماضي وزيادة المعروض.

وتباع الطماطم بجنيهين وسجل سعر الفلفل الرومي 2.5 جنيها مقارنة بـ10 جنيهات عن نفس الفترة من العام الماضي، وتراوح سعر كيلو الباذنجان من 75 قرشا إلى 1.5 جنيه بأصنافه، وتراوحت أسعار الخيار من 2.5 – 3 جنيهات، في حين بلغ سعر الملوخية من 2.5 – 3 جنيهات للكيلو وأسعار البرتقال تراوحت من 2.5 – 3 جنيهات، واليوسفي تراوح ما بين 2.5-3 جنيه، والجوافة من 3 – 5 جنيهات وتراوح سعر كيلو الجوافة من 4 – 6 جنيهات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون