اخبار السياسه «الأرصاد»: لا صحة لتعرض مصر لعاصفة ثلجية يوم الثلاثاء

«الأرصاد»: لا صحة لتعرض مصر لعاصفة ثلجية يوم الثلاثاء

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر ستتعرض لمنخفض جوي قادم من جنوب أفريقيا مصاحب لتيار هواء نفاس قطبي يجلب كتلا هوائية تكون باردة على مستوى درجات الحرارة من الثلاثاء حتى الخميس من هذا الأسبوع، لكن الذروة ستكون يوم الأربعاء المقبل، نافيةً ما تناقله بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي أن تتعرض البلاد لعاصفة ثلجية.

وأضاف «شاكر» في مداخلة هاتفية عبر شاشة «اكسترا نيوز»: «البلاد ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة تتراوح ما بين 6 إلى 8 درجات بداية من يومي الثلاثاء والأربعاء، لتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 14 و15 درجة مئوية».

وتابعت، أن الطقس سيكون باردًا في فترة النهار وشديد البرودة أثناء الليل، ولكن ليس بنفس القوة، مع نشاط رياح يزيد الإحساس بالبرودة مصاحبا برمال وأتربة مثارة على بعض الطرق، خاصة المكشوفة والصحراوية، مع سقوط أمطار مصاحبة للمنخفض الجوي يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأردفت، أن البلاد ستتعرض للأمطار في منتصف الأسبوع الجاري، وأن الهيئة ستعمل على تحديث بياناتها باستمرار للوقوف على مستجدات الحالة الجوية: «هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد ومناطق من الوجه البحري، ووارد أن تتغير هذه الأمور حتى يوم الثلاثاء المقبل، لأن الهيئة تحدث بياناتها أولًا بأول حتى يأخذ المسئولون والمواطنون احتياطاتهم».

وأكدت، أن نشاط الرياح سيكون قويا على معظم أنحاء الجمهورية يومي الثلاثاء والأربعاء وسوف يؤثر على حركة الملاحة البحرية، ما سيؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق السريعة والمكشوفة، وهو ما ستؤكده الهيئة في الأيام المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة بسيطة لتخفيض الاستهلاك اليومي للكهرباء.. نفذ هذه الحيلة مع السخان
التالى اخبار السياسه أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم