اخبار السياسه عاجل.. الصحة: تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة نهاية الشهر الجاري باللقاح الصيني

عاجل.. الصحة: تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة نهاية الشهر الجاري باللقاح الصيني

كشف مصدر مسؤل بوزارة الصحة والسكان، عن بدء تطعيم الأصحاب الأمراض المزمنة في المستشفيات بلقاح كورونا المستجد، وتابع المصدر في تصريحات خاصة للوطن أن اصحاب الأمراض المزمنة سيتم تطعيم باللقاح الصيني لمن فوق ال 65 عام لأن لقاح أسترازينيكا لم تجري عليه التجارب السريرية علي هذه الفئة لذلك يتم تلقيحهم باللقاح الصيني.

وأضاف المصدر أن التطعيم سيتم بنهاية الشهر الجاري حيث أن الفرق الطبية ستنتهي من التلقيح الجرعة الثانية لها اليوم وغدا، مشيرا إلي أن كل الفرق الطبية التي تلقت اللقاح بخير ولم يعاني أحد من أي أعراض سوي الم موضع التطعيم أو ارتفاع بسيط في درجة الحرارة .

وعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة أننا في مرحلة استقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل، كما تم توفير مخزون استراتيجي منه يبلغ مليون و160 ألف لتر.

ونوهت وزيرة الصحة والسكان في الوقت نفسه إلى استمرار التعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وذلك فيما يخص توفير الأكسجين الطبي بالكميات المطلوبة، مع العمل على زيادة الإنتاج وزيادة المخزون الاستراتيجي، إلى جانب العمل على ملف استيراد الاحتياجات المطلوبة، إضافة إلى التنسيق اليومي مع الجهات الأخرى.

إلى جانب ذلك، ذكرت الدكتورة هالة زايد أنه جرى تفعيل غرفة مركزية لإدارة الأكسجين؛ حيث جرى نقل ملف إدارة الأزمة من قطاع الرقابة والمتابعة إلى قطاع الطب العلاجي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه صداع نصفي لرجل خمسيني يكشف عن إصابته بمرض نادر.. ماذا حدث؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي