اخبار السياسه صحيفة أمريكية: الصين رفضت تسليم الصحة العالمية معلومات عن منشأ كورونا

صحيفة أمريكية: الصين رفضت تسليم الصحة العالمية معلومات عن منشأ كورونا

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن بكين رفضت تقديم معلومات أولية وشخصية عن الإصابات المبكرة بكورونا لفريق التحقيق الذي كانت تقوده منظمة الصحة العالمية في الصين حول منشأ الفيروس، والذي زار مدينة ووهان الصينية قبل أيام.

وأضافت الصحيفة، اليوم، نقلا عن أعضاء في فريق التحقيق التابع لمنظمة الصحة العالمية، أن المعلومات التي رفضت بكين تقديمها يمكن أن تساعد في تحديد كيف ومتى بدأ فيروس كورونا في الانتشار، بحسب ما ذكرت روسيا اليوم.

جميع الافتراضات لا تزال مفتوحة

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قال خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن جميع الافتراضات في تحقيق المنظمة حول منشأ «كوفيد-19» لا تزال مفتوحة.

وأضاف «تيدروس»: «أثيرت بعض الأسئلة عما إذا تم استبعاد بعض الافتراضات، لكن بعد أن تحدثت مع بعض أعضاء الفريق أود التأكيد على أن جميع الافتراضات لا تزال مطروحة وتتطلب مزيدًا من التحليل والدراسة».

وأوضح الفريق أن افتراضاته الأساسية هي أن الفيروس مصدره الخفافيش، رغم أن هناك عدة سيناريوهات محتملة لكيفية انتقاله إلى البشر ربما بإصابة مجموعة أخرى من الحيوانات.

وكان فريق تحقيق تقوده منظمة الصحة العالمية في الصين قد أعلن هذا الأسبوع أنه لم يعد يواصل بحث مسألة ما إذا كان الفيروس تسرب من مختبر بيولوجي صيني للفيروسات، وهو الأمر الذي اعتبره الفريق غير محتمل بدرجة كبيرة.

تشكيك الولايات المتحدة

وشككت الولايات المتحدة الأمريكية في نتائج بعثة التحقيق حول منشأ فيروس كورونا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، حيث قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن إدارة الرئيس جو بايدن تتطلع إلى التدقيق في البيانات الواردة في تقرير منظمة الصحة العالمية، والذي قال إن فيروس كورونا لم ينشأ في مختبر في ووهان بالصين.

ولفتت «ساكي» إلى أن الإدارة الأمريكية لم تشارك في «تخطيط وتنفيذ» التحقيق وتريد إجراء مراجعة مستقلة لنتائجه والبيانات الأساسية، بحسب ما نقلت «سكاي نيوز عربية».

وأضافت المتحدثة: «من الضروري أن يكون لدينا فريق خاص من الخبراء على الأرض» في الصين، على الرغم من عودة الإدارة الأميركية إلى منظمة الصحة العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مفتي الجمهورية: الفساد هو العدو الحقيقي لعمليات التنمية
التالى اخبار السياسه «خلوة الخمسين» تتصدر اهتمامات الصحف الإماراتية