اخبار السياسه «العالم بين إيديك».. أول مجسم لخريطة العالم في مدرسة بالبحر الأحمر 

اخبار السياسه «العالم بين إيديك».. أول مجسم لخريطة العالم في مدرسة بالبحر الأحمر 
اخبار السياسه «العالم بين إيديك».. أول مجسم لخريطة العالم في مدرسة بالبحر الأحمر 

«العالم بين إيديك».. أول مجسم لخريطة العالم في مدرسة بالبحر الأحمر 

نفذت مدرسة ثانوي بمدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، في سابقة هي الأولى من نوعها، مجسم خريطة العالم، تضم القارات والمحيطات والبحار والجبال والتضاريس الجغرافية، كأول مدرسة في الجمهورية تعمل مجسم لخريطة العالم؛ بهدف زيادة المعرفة لدى الطلاب ومشاهدة الظواهر الجغرافية على أرض الواقع، ومعرفة دول العالم، بالتزامن مع تنظيم مصر للبطولات العالمية كبطولة العالم اليد التي استضافتها مصر، وبطولة العالم للرماية التي تستضيفها مصر 22 فبراير الجاري، بمشاركة 34 دولة.

وأوضح أحمد حامد، معلم أول جغرافيا وصاحب فكرة المشروع، أن الهدف من المشروع الخروج من الوسائل التعليمية التقليدية ومواكبة التطورات في النظام التعليمي الجديد، الذي حرصت وزارة التربية والتعليم، على تطبيقه وخدمة طلاب الثانوية العامة، ومشاهدة الظاهرات الجغرافية على أرض الواقع، فضلًا عن أن المجسم بمناسبة استضافة مصر الأحداث الرياضية العالمية، حيث استضافت مصر بطولة العالم لليد، كما تستعد بعد أيام قليلة لاستضافة حدث رياضي مهم وهي بطولة العالم للرماية.

وأكد أنه مجسم لقارات العالم في وسطها نافورة المياه، وحولها أعلام دول العالم وفي المقدمة علم مصر، كما يضم المشروع مجسمًا لرموز كروية مصرية كلاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح.

وأشار إلى أن المجسم استغرق أكثر من شهر عمل متواصل، بمشاركة جميع مدرسي وإدارة المدرسة، ومساحته 9 أمتار، وتم صنعه باستخدام كميات كبيرة من الأسمنت والرمل والجبس والأسمنت الأبيض، واستخدام البويات والألوان في المسطحات المائية والجبال والأنهار والظواهر الجغرافية.

َوكشف أحمد عيد مدير الإدارة التعليمية، عن أن مدرسة مرسى علم الثانوية بالبحر الأحمر، أول مدرسة على مستوى الجمهورية تنفذ فكرة المجسم لخريطة العالم بتعاون جميع مدرسي وإدري المدرسة، فكانت ملحمة تهدف لزيادة المعرفة لدى الطلبة؛ لاكتساب العلم على أرض الواقع، وأيضا التعرف على دول العالم، تزامنًا مع تنظيم مصر لعدد من البطولات العالمية منها بطولة العالم لليد التي انتهت 31 يناير الماضي، وبطولة الرماية التي تستضيفها مصر بعد أيام قليلة.

وأشاد تامر الجندي مدير مدرسة مرسى علم الثانوية بالبحر الأحمر، بمدرسي المدرسة في التعاون المثمر بعمل مجسم خريطة العالم، والتي تأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على تنمية الإبداع والابتكار في العملية التعليمية، وتنفيذ أفكار خارج الصندوق، تحت إشراف مدير عام مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

c661964fff.jpg18571828391613121455.jpg12461050251613121419.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات