اخبار السياسه «التنمية المحلية»: 17 مليار جنيه متحصلات 2.7 مليون مخالفة

«التنمية المحلية»: 17 مليار جنيه متحصلات 2.7 مليون مخالفة

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن قيمة متحصلات التصالح في بعض مخالفات البناء، تجاوزت 17 مليار جنيه، وإجراءات عمليات التصالح مستمرة، ومن المهم أن قيمة هذا التصالح، أتت من المواطن وستعود له، متابعا: «25% من هذه المتحصلات ستخصص للإسكان الاجتماعي، و39% منها لتعزيز الموارد الذاتية للمحافظات، لتعجيل برامج التنمية بها والبنية التحتية».   

إجمالي طلبات التصالح لبعض مخالفات البناء، تجاوز 2 مليون و736 الف، من أصل 3 ملايين و160 ألف، بنسبة 87% من المستهدف، لافتا إلى أن المدة الزمنية لتقديم طلبات التصالح ممتدة لشهري فبراير الجاري ومارس المقبل، لتنتهي في 31 مارس.  

وأضاف «قاسم»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحقيقة»، المذاع على شاشة قناة «EXTRA NEWS»، أن عدد طلبات التصالح الذي جرى إنجازه نحو 503 آلاف طلب تصالح، حتى 14 يوليو 2020، لكن منذ 15 يوليو 2020 حتى أمس، جرى إنجاز 2 مليون و223 طلب، ليكون الإجمالي 2 مليون و736 ألف طلب.

وأكد أن البطل الحقيقي لهذا العدد، من التصالح الذي يعد إنجاز، هو المواطن المصري، حيث تجاوب مع الدولة، وقدم للتصالح، منوها بأن المحافظات المتصدرة في عدد طلبات التصالح بالبحيرة ثم الشرقية ثم القليوبية ثم الجيزة ثم المنوفية ثم المنيا ثم الدقهلية، التي كانت منذ فترة من أوائل المحافظات، ثم الغربية بنحو 149 ألف و828 طلب، ثم سوهاج ثم الفيوم.

وأوضح أن نسب معدلات الإنجاز، تتراوح بين 92% في المحافظات المذكورة، لافتا إلى أن الإسكندرية في مقدمة المحافظات التي بها مخالفات بناء، بينما المحافظات الأعلى من ناحية متحصلات التصالح القاهرة تتصدر ثم الإسكندرية ثم الجيزة ثم البحيرة ثم القليوبية ثم الدقهلية ثم الغربية ثم أسيوط ثم المنيا وأخيرا سوهاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى