اخبار السياسه المعارضة التركية تسخر من حلم أردوغان بالوصول إلى القمر

المعارضة التركية تسخر من حلم أردوغان بالوصول إلى القمر

سخرت المعارضة التركية، ممثلة في حزب الديمقراطية والتقدم التركي، الذي يتزعمه علي باباجان، من تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان، الأخيرة، التي أعلن فيها أن بلاده سترسل مركبة فضائية إلى القمر عام 2023.

واستعان حزب باباجان، بمقال نشرته صحيفة «تقويم» الموالية للحكومة، تحت عنوان «لا تذهب للتسوق بدون قراءة هذا الخبر»، قدمت فيه نصائح للأتراك بعدم اصطحاب الأطفال خلال التسوق، والابتعاد عن التسوق بمعدة ممتلئة، باعتبارها طرقا ناجحة في الحيلولة دون شعورهم بوطأة الأزمة الاقتصادية.

واقتبس الحزب المعارض، صورة الصفحة الأولى لصحيفة «تقويم» مع تغيير مضمون العنوان حيث أصبح «لا تذهب إلى القمر بدون قراءة هذا الخبر»، في إشارة إلى برنامج الفضاء الذي أعلن عنه أردوغان.

وتساءل حزب باباجان، وفق ما قالت صحيفة «زمان» التركية المعارضة: كيف سيحقق أردوغان «حلم برنامج الفضاء» في مثل هذه الظروف الاقتصادية التي تعيشها تركيا؟

وحمل باباجان، أردوغان وشركاءه المسؤولية عن انخفاض سعر الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، وارتفاع معدلات التضخم جراء السياسات النقدية الخاطئة.

وكشفت صحيفة «زمان» التركية، تدهور الأوضاع الاقتصادية ومعدلات الفقر بين الأتراك، كاشفة عن أن السلطات التركية قطعت الكهرباء عن 2 مليون و530 ألف مواطن، والغاز الطبيعي عن 579 ألف و642 مواطن، لعجزهم عن سداد الفواتير خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2020.

وخلال إجابته عن مذكرة استفهامية، تقدم بها نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة نيدا، عمر فتحي جورار، أفاد وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، بأن الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، شهدت قطع الكهرباء عن 2 مليون و530 ألف مواطن والغاز الطبيعي عن 579 ألف و642 مواطن بشكل مؤقت، لعجزهم عن سداد الفواتير.

وقال جورار، إن المواطن التركي أصبح عاجزا حتى عن توفير الخبز لأسرته خلال الإجراءات الاحترازية المتخذة، بسبب جائحة كورونا، وأضاف قائلا: «من المحزن قطع الخدمات عن الأشخاص لعجزهم عن سداد فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي بل واتخاذ إجراءات قانونية بحقهم».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات