اخبار السياسه «بقعة زيت» تسبب انقطاع المياه عن محافظة الفيوم عدا طامية

«بقعة زيت» تسبب انقطاع المياه عن محافظة الفيوم عدا طامية

شهدت محافظة الفيوم انقطاع مياه الشرب عن كافة مراكز المحافظة ومدنها، مساء اليوم الأربعاء، عدا مركز طامية، وذلك بسبب حدوث تسرب لبقعة زيت أمام مأخذ محطة المياه، ما أدى إلى توقف مفاجئ لمحطة العزب الجديدة، بالمرحلتين الأولى والثانية.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، برئاسة اللواء هشام درة، رئيس مجلس إدارة الشركة، عن أنّ مرحلتي محطة المياه توقفتا فجأة، نتيجة تسرب بقعة زيت أمام مأخذ المحطة، وبالتالي تسبب في انقطاع المياه عن معظم مراكز المحافظة، ومنها مناطق مدينة الفيوم، ومركز الفيوم، ومركز سنورس، ومركز أبشواي، ومركز يوسف الصديق، ومركز إطسا، وتوابعهم، ما عدا مركز طامية.

وأشار محمد جمعة، المتحدث الإعلامي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إلى أنّه يجري الآن العمل بشكل مكثف لإزالة بقعة الزيت من أمام المأخذ، حتى يتسنى إعادة تشغيل المحطة، بعد تنظيف بقعة الزيت عند مأخذ المحطة.

وأوضح «جمعة» أن شركة مياه الشرب تقوم بتوفير سيارات مياه للمناطق التي تطلب توفير مياه نظيفة، لحين عودة المياه مرة أخرى، مؤكداً أنّ موظفي الشركة يعملون بطاقتهم القصوى، للتمكن من حل المشكلة وإعادة ضخ المياه بأقصى سرعة، قبل منتصف الليل.

وأضاف أنّ مهندسي الشركة يبذلون جهدهم لمنع تسرب بقعة الزيت إلى داخل المحطة، ويتم محاوطتها بالفيوم لامتصاصها ومنع تسربها إلى داخل المحطتين.

وفي سياق متصل، عبر العديد من أهالي محافظة الفيوم عن استيائهم بسبب انقطاع المياه فجأة، دون إخبارهم وعدم قيامهم بتدبير احتياجاتهم من المياه، الأمر الذي سيتسبب لهم في أزمة كبرى، لعدم قيامهم بتخزين مياه احتياطية، مُطالبين شركة المياه بضرورة الانتهاء من إزالة بقعة الزيت بسرعة، وإعادة ضخ المياه مرة أخرى بأقصى سرعة، وعدم انتظارهم للغد حتى تعود المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير النقل يشهد توقيع عقد إدارة وتشغيل وصيانة القطار الكهربائيLRT
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون