اخبار السياسه جمال شعبان يكشف سر الزيادة الهائلة في وفيات كورونا بأمريكا عن مصر

جمال شعبان يكشف سر الزيادة الهائلة في وفيات كورونا بأمريكا عن مصر

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد المعهد القومي للقلب سابقًا، سر الزيادة الهائلة بإصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد19» مقارنة في مصر، حيث ذكر أن الفيروس قد يصيب أشخاص أكثر من أشخاص أخرى، وهذا يرجع إلى أن البعض لديه مستقبلات كثيرة لاستقبال الفيروس، والبعض الآخر لديه عدد مستقبلات أقل.

الأطباء أكثر فئة عرضة للإصابة بالفيروس

وأضاف «شعبان»، خلال حواره مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج «صحتك بالدنيا»، المذاع على فضائية «cbc»، أن وفيات كورونا في أمريكا، أعلى من مصر، بسبب أن هذه المستقبلات لدى الأمريكان أكبر من الاستقبالات الموجودة لدينا، كما أن سبب استشهاد عدد كبير من الأطباء بكورونا، بسبب كونهم أكثر فئة عرضة للفيروس.

تقوية الجهاز المناعي أسلوب حياة.. لا يحدث في يوم وليلة

وأوضح عميد المعهد القومي للقلب سابقًا، أن البعض لديه جهاز مناعي ضعيف، وعندما يُصاب يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وهذا الأمر غير صحي، «تقوية الجهاز المناعي أسلوب حياة، ولا يحدث في يوم وليلة»، فتقوية الجهاز المناعي يكون من خلال تناول غذاء صحي، وممارسة الرياضة، والبعد عن التدخين، وعدم تناول الكحوليات.

بعض المتماثلين للشفاء من كوورنا يشتكون من سرعة ضربات القلب

وأشار إلى أن فيروس كورونا مرض أوعية دموية، لذلك بعض المتماثلين للشفاء من هذا المرض يشتكون من سرعة ضربات القلب أو وجع في الصدر، فالأوعية الدموية شجرة متفرعة في الجسم كله، وليس القلب فقط، مؤكدًا أن كورونا قد تؤدي إلى جلطة في الشريان التاجي أو شرايين الكبد أو الأوعية الطرفية، أو جلطة في القلب.

كورونا قد تُسبب التهاب في الشرايين التاجية للأطفال 

وأوضح أن كورونا قد تُسبب التهاب في الشرايين التاجية للأطفال، ولذلك فيروس كورونا هو مرض أوعية دموية ومرض تجلطات، مؤكدًا أن الأطباء هم أكثر ناس استشهدوا في أزمة كورونا ووصل عدد الذين استشهدوا منهم 330 طبيبا، خلاف من استشهدوا من طاقم التمريض.

وأشار أن مريض القلب هو الأكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا، موضحًا أن الموجة الثانية من كورونا بفضل الله بدأت تنحسر، ولكن ما زالت هناك إصابات تحدث يوميًا، وبإذن الله لن تحدث موجة ثالثة، «إحنا مش عارفين مين المستهدف من كورونا، ولكن من يعاني من الضغط والسكر، عليه ألا يخرج من المنزل إلا للظروف القصوى، وعليه أن يلزم بيته».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى