اخبار السياسه بريد الوطن.. مجمع فضائح الحزب الجمهورى

بريد الوطن.. مجمع فضائح الحزب الجمهورى

فى عام 1974م تم عزل الرئيس ريتشارد نيكسون من منصبة بسبب اشتراكه فى التنصت والتسجيل على الحزب الديمقراطى المنافس له فى الانتخابات الرئاسية بوضع شريط على أقفال الحزب، تم عزل نيكسون وتقديمه للمحاكمة، وفى منتصف ثمانينات القرن المنصرم وأثناء حرب العراق وإيران وقعت «إيران جيت» المعروفة بإيران كونترا.

وقد لعب الموساد دوراً فى الوساطة بين إدارة الرئيس ريجان ونائبه جورج بوش الأب فى حصول إيران على صواريخ أرض جو وبعض الأسلحة عن طريق تاجر الأسلحة الشهير عدنان خاشقجى وتاجر إسرائيلى مقابل الإفراج عن خمسة من الأمريكان رهائن فى لبنان، وجاء اقتحام مقر الكونجرس الكابيتول ليسجل أخرى فى تاريخ الحزب الجمهورى وفشل الثورة ضد الشرعية بإعلان فوز جو بايدن، فإن المصالح للحزب فوق المبادئ، هل يعيد التاريخ نفسه فى الانتخابات الأخيرة؟ فمنذ 4 سنوات ثار الكثير من الشكوك حول قرصنة المواقع الإلكترونية للحزب الديمقراطى والتجسس لصالح فوز دونالد ترامب بالانتخابات من قبل روسيا لصالح ترامب وكانت التوقعات تشير إلى عدم اكتمال ترامب مدة حكمه.

علينا أن نستغل هذه الظروف الجديدة لتحطيم أشباه ترامب والمطالبة والسعى فى قضية الحرية من جديد فإن المعركة لم تحسم بعد فى أمريكا من آثار حكم ترامب فى شرخ داخل المجتمع الأمريكى.

                                                      محمد سعد عبداللطيف

                              كاتب مصرى وباحث فى الجغرافيا السياسية   

يتشرف باب "نبض الشارع" باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. "الوطن" تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي [email protected]

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس الوزراء يلتقي اللجان النوعية بمجلس النواب
التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون