اخبار السياسه وزيرة التخطيط: انخفاض خط الفقر «حقيقي».. وأتمنى تلبية طلبات النواب

وزيرة التخطيط: انخفاض خط الفقر «حقيقي».. وأتمنى تلبية طلبات النواب

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لأعضاء مجلس النواب، إنَّ حجم الاستثمارات التي تمنح لوزارة التخطيط محدود ولا نهائي، مضيفة «أتمنى ألبي طلبات النواب جميعا، ويكون لدى مئات المليارات لتحقيق كل الطلبات، وهناك توازنات تتمّ على الموازنة المصرية، نزود الاستثمارات العامة سنويا، وهناك ظروف وتحديات غير مسبوقة».

وتابعت وزيرة التخطيط: «النهاردة بنتكلم عن كل القرى، وفقًا لمؤشرات الموازنة، وننظر لأكثر من مؤشر منها نسبة الفقر وعدد السكان ونسبة البطالة وعدد الأسر الأكثر احتياجًا، إضافة إلى المسوح المحلية التى يقوم بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لنصل لأرقام جيدة».

واستطردت وزيرة التخطيط: «لدينا تحديات عديدة، وبالنظر لما تمّ، مثلا مشكلة الصرف الصحي، كنا من سنتين تغطية 24% وحاليا وصلت النسبة لـ38%، وحجم كبير من الاستثمارات موجه للصرف الصحي».

وتابعت: «النهاردة داخلة على 4500 قرية على 3 سنوات، استثمارات فى السنة الأولى تفوق 100 مليار جنيه، كل القرى ستنتهي في 3 سنوات، ولو في الظروف الطبيعية لا تقل عن 10 سنوات، وكل أجهزة الدولة تتضافر لتستطيع أن تدخل كل هذه المشروعات فى 3 سنوات فقط».

واستكملت: «لدينا 3 سنوات نوجه استثمارات للريف المصري بعدما كان مهمشًا، وإحصائيات انخفاض خط الفقر بيانات حقيقية، وأوقفنا البحث قبل جائحة كورونا، لأن فترة كورونا استثنائية والمقارنة الاقتصادية السليمة بحاجة لظروف طبيعية».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، بيانها حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج «مصر تنطلق 2018-2020»، خلال تعقيب وزيرة التخطيط على مداخلات وملاحظات النواب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هل يسبب لقاح كورونا ضعف المناعة ويتطلب عزل؟.. طبيب يجيب
التالى اخبار السياسه تحرك فوري لبدء مراحل علاج محمد جمال بالشرقية بعد الاستجابة الرئاسية