اخبار السياسه أهالي عقار «كوم الشقافة» يستغيثون: «نايمين بعيالنا في الشارع»

اخبار السياسه أهالي عقار «كوم الشقافة» يستغيثون: «نايمين بعيالنا في الشارع»
اخبار السياسه أهالي عقار «كوم الشقافة» يستغيثون: «نايمين بعيالنا في الشارع»

أهالي عقار «كوم الشقافة» يستغيثون: «نايمين بعيالنا في الشارع»

استغاثت 9 أسر، من سكان العقار المائل بمنطقة كوم الشقافة في حي كرموز غرب الإسكندرية، بالمسئولين لنجدتهم بعد إخلاء العقار من السكان خوفاً على أرواحهم وسلامتهم، واصطف السكان أمام العقار أثناء عملية الهدم وسط دموع السيدات وخوف ورعب أطفالهن الصغار..

كانت محافظة الإسكندرية، بدأت أعمال هدم عقار كوم الشقافة المائل، وذلك بعدما أصدر المحافظ تعلميات مشددة أمس، بسرعة إخلاء 5 عقارات مجاورة للعقار المائل، غرب المدينة.

العقار المائل كائن في 36 شارع أبوالحسن بمنطقة كوم الشقافة كرموز، بنطاق حي غرب الإسكندرية، هو عقار مخالف تم بناؤه في عام 2009، بدون ترخيص، وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض، مأهول بالسكان، تقطن به 9 أسر، ومكون من دور أرضي و9 أدوار علوية.

وقالت «هبه»، من السكان: «أنا عيالي في الشارع من يومين خرجنا بسرعه علشان البيت ما يقعش علينا .. مش عارفة هاعيش فين وزوجي قهوجي باليومية ولسه بنسدد فلوس الشقه اللي اتهدت نعمل إيه؟»، وأضافت: «مش عارفين نعيش في الشارع .. احنا كلنا علي باب الله أطفالي في الشارع منذ أيام بنفس الملابس في عز البرد».

وقال ياسر محمد: «من 3 شهور روحنا عملنا محضر ومحدش سال فينا .. قرار الإزالة طلع فجأة والهدم اشتغل.. معنا عقود بالغاز وعداد مياه كل شهر بندفع كهرباء وميه، دافعين 9 آلاف جنيه علشان نصلح مأسورة صرف صحي.. عيالنا مرمين في الشارع والسبب كان تنقيب أسفل العقار وتم الإبلاغ ولم يتحرك أحد».

وارسلوا استغاثات لإنقاذهم من الشارع خاصه مع عدم قدرتهم علي دفع أي مبالغ لشراء شقق جديدة بسبب ضيق الحال، وطالبوا بتدخل الرئيس لإنقاذهم من الشارع أسوة بإنقاذ كافة الأهالي التى انهارت منازلهم .

عقب حدوث الميل بالعقار قررت المحافظة الإخلاء الفوري له، وكذلك تم إخلاء عدد 5 عقارات بمحيط العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة عاجلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعاينة وفحص السلامة الإنشائية للعقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها علي أرواح المواطنين.

كما كلف جميع المديريات المعنية من مديرية التضامن الإجتماعي ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لإتخاذ كافة الإجراءات العاجلة واللازمة وتقديم كافة المساعدات لسكان العقارات المتضررة.

ووفرت محافظة الإسكندرية مدرسة وجهزتها بـ40 سريرا وفرشا وبطاطين، وقدمت الوجبات للسكان بشكل مؤقت لحين انتهاء اللجنة الهندسية من كافة الأعمال.

 

 

 

 

 

b2d18218ee.jpg8393705241612778506.jpg16913147061612778499.jpg6207050011612778491.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. إصابة 5 مدنيين في سقوط مقذوف عسكري حوثي على جازان السعودية
التالى اخبار السياسه «التضامن» تتبنى حالة مواطن لديه طفلان يعانيان من ضمور في العضلات