اخبار السياسه «الأرصاد» تعلن أسباب ارتفاع درجات الحرارة المفاجئ: مرتفعان جويان

اخبار السياسه «الأرصاد» تعلن أسباب ارتفاع درجات الحرارة المفاجئ: مرتفعان جويان
اخبار السياسه «الأرصاد» تعلن أسباب ارتفاع درجات الحرارة المفاجئ: مرتفعان جويان

«الأرصاد» تعلن أسباب ارتفاع درجات الحرارة المفاجئ: مرتفعان جويان

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من اليوم حتى يوم الجمعة المقبل، يتمثل في ارتفاع بدرجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات ليسود طقس دافئ نهارًا بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتقول الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية بدأت منذ صباح اليوم في الظهور مرة أخرى على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تكون متوسطة الشدة، إلا أنها تعمل على تقليل الرؤية الأفقية، مناشدة المواطنين بالقيادة بهدوء على الطرق.

درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام

وأضافت شاكر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن درجات الحرارة تكون أعلى من معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام، إذ تتراوح العظمى بحلول منتصف الأسبوع بين 25 إلى 26 درجة مئوية لنشعر بالدفء تمامًا أثناء ساعات النهار مع سطوع تام لأشعة الشمس، ونصحت بعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية خاصة مع دخول ساعات الليل والتي تنخفض معها درجات الحرارة بشكل كبير.

وفسر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، سبب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة، قائلًا إنه مرتفع جوي يسيطر على المنطقة خاصة شرق المتوسط، يجلب رياح شمالية إلى جنوبية شرقية تتحويل أحيانًا إلى جنوبية غربية، يتزامن معه وجود مرتفع آخر في طبقات الجو العليا، ونتيجة هذا الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية تتكون الشبورة المائية صباحًا على معظم الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف شاهين، أنه اعتبارًا من يوم السبت المقبل، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى بحوالي 4 إلى 5 درجات، ليسود البلاد طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، فضلًا عن تكوّن الشبورة المائية صباحًا، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى