اخبار السياسه شبورة مائية تغطي طرق القليوبية.. و«المرور» توجه نصائح لأصحاب السيارات

شبورة مائية تغطي طرق القليوبية.. و«المرور» توجه نصائح لأصحاب السيارات

غطت الشبورة المائية في الساعات الأولى من صباح اليوم، عددًا من الطرق السريعة بمحافظة القليوبية، مما تسبب في حجب الرؤية على طرق المحافظة المختلفة خاصة محور بنها شبرا - الحر، والطريق الإقليمى وطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي.

وفرضت الإدارة العامة للمرور، حالة الطوارئ داخل غرف العمليات؛ لمتابعة مدى الرؤية بالطرق أثناء حركة السيارات منعًا للحوادث بسبب غلق عدد من الطرق نتيجة لظهور الشبورة المائية.

وناشدت الإدارة العامة لمرور القليوبية، المواطنين بضرورة الانتباه وتوخي الحذر تفاديا لوقوع الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين، فضلًا عن انتشار الدوريات المتحركة والثابتة على الطرق السريعة.

كما ناشد مرور القليوبية، المواطنين بالالتزام بالسرعات القانونية، وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية من حدوث انزلاق لأي سيارة، وعدم تخطى السيارات الأخرى أثناء السير، مع الالتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية، وزيادة مسافات الأمان بين السيارات، مع منع التوقف على الطريق للسيارات، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود السيارة.

في وقت سابق، شهدت قرية شبلنجة، التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، واقعة وفاة ماشية لأحد المواطنين بالقرية، إثر تعرضها لصعق كهربائي بعمود إنارة، بإحدى شوارع القرية بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، وتم إخطار الأجهزة التنفيذية لاتخاذ اللازم.

وطالب الأهالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ومسؤولي مجلس مدينة بنها، بضرورة تغطية الأعمدة الكهربائية، بمواد عازالة تمنع وصول المياه إليها خاصة في فصل الشتاء.

وأشار الأهالي، إلى أن ذلك يقلل خطر تعرض الأطفال ومواطنين القرية للخطر، عند ملامستهم لتلك الأعمدة الكهربائية، علاوة على حماية الماشية وعدم تكرار مثل تلك الواقعة.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية وتجمع الأمطار على الطريق الزراعي في وقت سابق الأسبوع الماضي، في تصادم أتوبيس وسيارتين أعلى الطريق الزراعي عند كوبري طوخ، وأسفر الحادث عن إصابة شخص واحد تم نقله لمستشفى بنها الجامعي.

كان اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعي، وانتقل رجال المرور وتبين تصادم أتوبيس وسيارتين أعلى الطريق الزراعي عند كوبري طوخ بسبب سوء الأحوال الجوية، وتراكم الأمطار على الطريق والسرعة الزائدة، وأسفر الحادث عن إصابة شخص واحد تم نقله لمستشفى بنها الجامعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الأزهر للفتوى الإلكترونية»: الأشهر الحرم فيها نفحات وبركات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات