اخبار السياسه وكيل «تعليم » تشهد إطلاق مبادرة «يلا صيانة» بالقناطر وشبرا

اخبار السياسه وكيل «تعليم » تشهد إطلاق مبادرة «يلا صيانة» بالقناطر وشبرا
اخبار السياسه وكيل «تعليم القليوبية» تشهد إطلاق مبادرة «يلا صيانة» بالقناطر وشبرا

وكيل «تعليم » تشهد إطلاق مبادرة «يلا صيانة» بالقناطر وشبرا

أعلنت سماح إبراهيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إطلاق مبادرة «يلا صيانة» بمدارس إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية خلال زيارتها للإدارة بحضور محمد مهدي، مدير إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، حيث تفقدت مدرسة شبرا الخيمة الثانوية التجارية المتقدمة.

وأكدت إبراهيم ضرورة التخلص من الرواكد الحديدية والخشبية بالطرق القانونية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع العاملين بالمدرسة وشددت على تفعيل المبادرة لإعادة إصلاح وصيانة المقاعد الخشبية والحديدية للاستفادة منها وتخفيف العبء عن كاهل الدولة، كما رصدت خلال الجولة بعض المخالفات أثناء المرور حيث جرى تشكيل لجنة لرصد المخالفات تمهيدا لإحالة الموضوع إلى الشؤون القانونية بالإدارة.

وفي مدارس القناطر الخيرية تابعت المبادرة، مشيرة إلى أنها تهدف إلى إعادة هيكلة وإصلاح المقاعد والأثاث المدرسي المتهالك وإعادته إلى حالته الأولى مرة أخرى بتكلفه أقل بكثير من تصنيعه خارجياً، ما يوفر الكثير والكثير من الأموال وتخفيف العبء عن كاهل الدولة.

أكدت إبراهيم أن المبادرة تتماشى مع توجيهات القيادة السياسية التي تقضي ببذل المجهود والعمل الدؤوب والمستمر لرفع وتعزيز الوطن.

تضمنت الزيارة مدرسة القناطر الخيرية الصناعية ومدرسة القناطر الخيرية الزراعية العسكرية حيث استمعت لشرح وتفاصيل المبادرة من خالد الشربيني  مدير الإدارة، حيث تقدمت بالشكر للمجهود المبذول من قبل الإدارة وأكدت على الدور الرائد للتعليم الفني والمدارس الفنية في صيانة وإصلاح المقاعد الخشبية للاستفادة منها وتخفيف العبء عن كاهل الدولة.

2c08e0177a.jpg4925762961612705588.jpg

وكانت المديرية قد أعلنت في وقت سابق عن تفعيل مبادرة «يلا صيانة» لصيانة المدارس واستغلال فترة عدم وجود طلاب بها ويتم تنفيذ المبادرة على مستوى مدارس التعليم الفني على مستوى المحافظة وفي جميع الإدارات التعليمية.

تأتي المبادرة في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ ، لتفعيل دور التعليم الفني وما يمتلكه من إمكانيات وتخصصات مختلفة تساهم في إشباع رغبة سوق العمل والاستفادة من الخبرات والتخصصات لذلك.

ووجهت المديرية في بيان لها، بضرورة استمرار مبادرة «يلا صيانة» من خلال إدارة التعليم الفني لصيانة وتحويل الرواكد الحديدية والأخشاب إلى ديسكات لاستخدامها مرة أخرى في المدارس، مشيراً إلى أن المبادرة تم إطلاقها بالعديد من المدارس الصناعية.

في وقت سابق، أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مبادرة «وطني في قلبي»، التي تهدف لتنمية روح الولاء والانتماء داخل نفوس الطلاب والمعلمين، بتزيين أسوارها بعلمي مصر محافظة من خلال دهان أسوار المدارس بعلم مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ابنة يوسف شعبان تكشف سبب انفصال الأميرة فوزية وشاه إيران: «المشاغل»
التالى اخبار السياسه ارتفاع أسعار خام برنت في العقود الآجلة لشهر مايو المقبل بنسبة 1.78%