اخبار السياسه طلعت: رقم قومي لكل عقار يتعامل سكانه مع الأجهزة الحكومية من خلاله

طلعت: رقم قومي لكل عقار يتعامل سكانه مع الأجهزة الحكومية من خلاله

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل مشروع الرقم القومي للعقارات الذي جرى إطلاقه، بهدف منع الخلط بين العناوين، حيث سيجري تحديد رقم قومي لكل عقار، يشبه الرقم القومي للمواطنين، يٌمكن صاحب العقار أو قاطنوه من التعامل مع كافة الأجهزة الحكومية من خلاله.. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفى جبالي رئيس المجلس، لعرض بيان عن أداء وزارة الاتصالات عن الفترة 2018-2020.

وأضاف طلعت، أنه باكتمال تلك المنظومة، لن يكون هناك أي مشكلات في عناوين العقارات، وتكرارها مثلما يحدث حاليا.

وأشارإلى منظومة التراخيص العقارية، لافتاً إلى مساعي ميكنة تراخيص الهدم والبناء، لحوكمة التراخيص وتحديد التعديات والارتفاعات بشكل لحظي.

قطاع الاتصالات

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نجاح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الحفاظ على مكانته كأعلى قطاعات الدولة، نموًا من خلال تحقيق معدل نمو 16% خلال العام المالي الحالي.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى تطور أداء القطاع من خلال استعراض أبرز المؤشرات الاقتصادية له على مدار الأعوام المالية الثلاثة السابقة.

وأوضح أنه ارتفع حجم الناتج المحلي للقطاع من 80.1 مليار جنيه في 2017/2018، إلى 93.5 مليار جنيه في 2018/2019، ثم 107.7 مليار جنيه في العام المالي الماضي، كما ارتفعت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة من 3.2% إلى 4% لتصل إلى 4.4%، ونمت الصادرات الرقمية من 3.2 مليار دولار إلى 3.6 مليار دولار لتبلغ 4.1 مليار دولار، وشهد عدد العاملين بالقطاع نموا متزايدا من 233 آلف عامل ثم 256 ألفا وصولا إلى 281 ألف عامل، كما تقدم مركز مصر العالمي في مؤشر جاهزية الشبكة خلال عام من المركز 92 إلى 84 خلال العام الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مدارس الغردقة في قبضة مدير التعليم.. معلمة تجمع 52 مدرسة على «متر ونصف»
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية