اخبار السياسه رفع تراكمات بالمقالب العشوائية والتاريخية بـ4 محافظات بإجمالي 402 ألف طن

رفع تراكمات بالمقالب العشوائية والتاريخية بـ4 محافظات بإجمالي 402 ألف طن

أعلنت وزارتا البيئة والتنمية المحلية، عن الخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات، التي تضم البنية الأساسية، خاصة إنشاء المدافن الصحية والمحطات الوسيطة والثابتة والمتحركة، وإغلاق المقالب، وما تم الانتهاء منه خلال الفترة الماضية بمحافظات المرحلة الأولى، من القضاء على المقالب العشوائية، وخلايا الدفن، والمحطات الوسيطة، بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

ويجرى التنسيق بين المحافظات والهيئة العربية للتصنيع، لرفع تراكمات القمامة والمخلفات من 38 موقعا في 4 محافظات، وهي والشرقية وأسوان والغربية، بإجمالي 447 ألف طن، حيث تم الانتهاء من رفع تراكمات بالمقالب العشوائية والتاريخية بلغت 402 ألف طن، بنسبة إنجاز 90%، كما تم الانتهاء من 5 محطات وسيطة ثابتة في محافظات وبني سويف والبحيرة، وتم تدبير جميع معدات المحطات الوسيطة بالمرحلة الأولى بنسبة 100%.

كما تم الانتهاء من توريد 7 محطات وسيطة متحركة في محافظات ودمياط والإسماعيلية، بالإضافة إلى تسليم وتدبير المعدات اللازمة لهم، وفيما يخص خلايا الدفن الصحي، جارِ الانتهاء من تنفيذ 26 خلية دفن صحي، وتم بالفعل البدء في تنفيذ 17 خلية في 13 محافظة.

وجارِ إنشاء 3 خطوط إنتاج بمعرفة وزارة الإنتاج الحربي في دار السلام بسوهاج وتونا الجبل بالمنيا وبلغت نسبة الإنجاز حوالى 70%، كما تم الاتفاق على تطوير مصنعي المحلة ودفرة بالغربية، ورفع جميع التراكمات الموجودة بالمصنعين، وإنشاء خط جديد بالمحلة تصل طاقته الإجمالية 640 طنا باليوم وإنشاء خطين في دفرة بطاقة 1200 طن في اليوم.

ويتم تنفيذ الخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات بأعلى مستوى لإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بالشارع المصري، بما يحقق رضا المواطنين والتغلب على كافة المشاكل والتحديات الخاصة بالقمامة والتخلص الآمن منها من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.

ويقوم وزير التنمية المحلية بإعداد تصور كامل عن الأعباء المالية المطلوبة في المرحلتين الأولى والثانية، لاستكمال تنفيذ البنية التحتية للمنظومة، وتقوم وزيرة البيئة بإعداد تصور كامل وخارطة طريق لآلية شراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المنظومة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون