اخبار السياسه مصدر بصحة دمياط: 1970 مصابا بكورونا منذ بدء الجائحة

مصدر بصحة دمياط: 1970 مصابا بكورونا منذ بدء الجائحة

قال مصدر بصحة دمياط، إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة منذ بدء الجائحة بلغ 1970 إصابة، بينها 173 حالة وفاة، و293 إصابة بين الفريق الطبي، مشيرًا إلى تطبيق بروتوكول العلاج على كل من ظهرت عليه الأعراض دون الارتباط بإجراء المسحة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الوطن»، اليوم، أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس بين أبناء المحافظة، بلغ 15610حالة، منذ بدء الجائحة فيما بلغ عدد المخالطين 8490 حالة، وبلغ عدد الخاضعين للعزل المنزلي 2300 حالة، متابعًا: «ما يزيد على 90% من المصابين يعانون من أمراض مزمنة كأمراض الجهاز التنفسي، والسرطان، وأمراض القلب والسكر والضغط والجلطات».

وأكد المصدر، أن فيروس كورونا لا يتأثر به بشدة إلا من كان مصابًا بمرض مزمن، مدللًا على ذلك بأن نسبة كبيرة من المتوفين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

كانت وزارة الصحة خصصت 15 مستشفى بمحافظة دمياط للفحص والعزل، لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا وهي مستشفيات «الصدر، والحميات، والعام، وكفر سعد المركزي، والتخصصي، وجراحات اليوم الواحد بمدينة رأس البر، والهلال، وفارسكور المركزي، وميت أبو غالب المركزي، وعزبة البرج المركزي، والسرو، والزرقا المركزي، وكفر البطيخ المركزي، والروضة المركزي، ومستشفى رأس البر المركزي».

أقرأ أيضا:-

عضوان بمجلس الشيوخ يتبرعان بتجهيز عيادة الأنف والأذن بمستشفى دمياط العام

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وفاة عم الفنانة ميار الببلاوي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات