اخبار السياسه مصادر: حكم «جنايات القاهرة» يساعد في تخفيف قرار إعدام علي أبوالقاسم بالسعودية

اخبار السياسه مصادر: حكم «جنايات القاهرة» يساعد في تخفيف قرار إعدام علي أبوالقاسم بالسعودية
اخبار السياسه مصادر: حكم «جنايات القاهرة» يساعد في تخفيف قرار إعدام علي أبوالقاسم بالسعودية

مصادر: حكم «جنايات القاهرة» يساعد في تخفيف قرار إعدام علي أبوالقاسم بالسعودية

أكدت مصادر مطلعة على قضية المهندس المصري علي أبوالقاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية أن إدانة محكمة جنايات القاهرة المتهمين الرئيسيين في قضية تهريب المخدرات المتورط فيها ربما تساهم على الأقل في تخفيف العقوبة عليه.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، أنه يتم البحث عن دليل مادي في القضية لتبرئته أو تخفيف حكم الإعدام، والأمر يخضع في الأول والآخر لما ستقدمه النيابة العامة السعودية من وقائع ودلائل خلال جلسة 7 فبراير المقبل، وما يراه القضاء السعودي.

وكشفت المصادر أنه في آخر جلسة من جلسات محاكمة «أبوالقاسم» تحدث القاضي مباشرة إلى المتهم بشأن الأدلة المادية في القضية التي يمكن أن تكون في صالحه.

القاضي تحدث مباشرة لـ«أبوالقاسم» وأكد أنه لا يجد دليلا ماديا في صحاله

وكشفت المصادر أنه في آخر جلسة من جلسات محاكمة «أبوالقاسم» تحدث القاضي مباشرة إلى المتهم وقال له نصا إنه لا يرى أي أدلة مادية واضحة وجديدة في القضية يمكن أن تكون في صالحه.

 وحكم على المهندس المصري علي أبوالقاسم، والذي كان يعمل بإحدى الشركات السعودية، بالإعدام عام 2017 في قضية ترويج مخدرات باستقباله شحنة (معدة زراعية) تحتوي أقراصا مخدرة من «القاهرة» في الجمارك السعودية.

قرار محكمة جنيايات القاهرة بإدانة المتهمين الرئيسيين في قضية علي أبوالقاسم

 وأدانت محكمة جنيايات القاهرة برئاسة المستشار السيد التوني، مساء أمس، المتهمين الرئيسيين في الجريمة، حيث أثبتت التحقيقات والتحريات أنّ المتهمين الثلاثة هم الذين تورطوا في القضية، ودسوا الأقراص المخدرة للمهندس علي أبو القاسم، والذي ضُبط في السعودية.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن المؤبد، لإدانتهم بحيازة المواد المخدرة، وتهريبها إلى خارج البلاد، وبرأت المحكمة 3 متهمين آخرين، كانوا يواجهون الاتهامات نفسها التي أُدين بها المحكوم عليهم.

جلسة حاسمة بنسبة كبيرة يوم 7 فبراير في قضية علي أبوالقاسم

وكانت النيابة العامة المصرية نجحت العام الماضي في وقف تنفيذ حكم الإعدام، وإعادة ملف قضية «أبو القاسم» إلى المحكمة الجزئية، بعد أن تقدّمت النيابة بطلبٍ إلى المحكمة العليا في السعودية.

وكانت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم أعلنت مؤخرا أن القضاء السعودي، قضى بوقف تنفيذ حكم الإعدام، وتأجيل القضية إلى يوم الأحد المقبل الموافق 7 فبراير المقبل.

وتتمسك أسرة المهندس المصري ببراءته وعدم علمه بما كان في المعدة من مواد مخدرة، وأنه ضحية للمتورطين الرئيسيين في القضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات