اخبار السياسه هطول أمطار خفيفة علي القليوبية

هطول أمطار خفيفة علي القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية حالة الاستعداد القصوى في كافة القطاعات وشركة مياه الشرب، تحسبا لهطول الأمطار وفق توقعات الأرصاد الجوية، وشهدت بعض المناطق بنطاق مدينتي طوخ وقها أمطارا خفيفة، اليوم، وسط انتشارا سيارات كسح المياه يالسشوارع.

وشدد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير بشأن شبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل بؤرا لتجمع المياه، ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق مشددًا على أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات.

وأضاف الهجان في بيان للمحافظة، اليوم، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، وأشار المحافظ إلى التنسيق مع إدارة المرور وهيئة الأرصاد الجوية لمتابعة سوء الأحوال الجوية،مشددا على الجاهزية لاتخاذ قرارات بغلق أو تحويل الطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية بشكل دوري.

فيما ناشدت إدارة المرور المواطنين وقائدي السيارات، توخي الحذر في حالات الطقس السيئ والأمطار وطالب مرور القليوبية المواطنين بالالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث إنزلاق لأى سيارة، وعدم تخطى السيارات الأخرى أثناء السير مع الإلتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية وزيادة مسافات الأمان بين السيارات مع منع التوقف على الطريق للسيارات واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات