اخبار السياسه بداية من العام المقبل..امتحانات جامعة أسوان إلكترونيا

بداية من العام المقبل..امتحانات جامعة أسوان إلكترونيا

أعلن الدكتور أحمد  غلاب، رئيس جامعة أسوان، عن استعدادات الجامعة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي من المقرر عقدها عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من يوم 20 فبراير المقبل، موضحًا أن هناك خطة مشددة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف غلاب ، أنه سيتم إعلان الجداول الامتحانية لكافة الكليات، حتي يستعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للامتحانات، لافتًا إلى أن الجامعة لديها الإمكانيات التي تمكنها من توفير قاعات جيدة التهوية للامتحان ومراعاة التباعد الاجتماعي بين كل طالب مع ارتداء الكمامات الطبية بمختلف الكليات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد حرصا علي سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين بالجامعة.

وأوضح «غلاب»، أن الجامعة تسعى بقوة لعقد الامتحانات بها إلكترونيًا، اعتبارا من العام القادم وذلك في إطار خطة الجامعة للتحول الرقمي، مؤكدا حرص الجامعة الكامل على تنفيذ توجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الإتصالات.

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة أسوان تمتلك مقومات جيدة من حيث البنية التحتية التكنولوجية وتوافر شبكة الإنترنت التي تم رفع كفاءتها مؤخرا كما أن الجامعة لديها منصة إلكترونية موحدة للتعلم عن بُعد وجاري الانتهاء من تجهيز مراكز الاختبارات الالكترونية بالجامعة بالإضافة إلي المعامل البحثية المجهزة والتي ظهرت ثمارها في تحقيق جامعة أسوان مراكز متقدمة في التصنيفات العلمية الدولية وأن الجامعة تعمل في إطار تحقيق رؤية واستراتيجية مصر للتنمية الشاملة 2030.

وأشار  إلى استعداد الجامعة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من خلال تهيئة قاعات الدراسة والمعامل البحثية بمختلف مقارات الجامعة بصحاري  ومدينة أسوان الجديدة والمدن الجامعية، والعمل علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من تعقيم المباني والبوابات ذات التعقيم الذاتي والقيام بأعمال الرش والتعقيم بصفة دورية للمنشئات التعليمة وتوفير أجهزة قياس الحرارة حرصاً علي سلامة الطلاب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شركات السياحة: صدور تأشيرات الحجاج خلال 10 أيام
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات