اخبار السياسه الصحة تحذّر حالات العزل المنزلي: لا تستقبلوا ضيوفا في بيوتكم

الصحة تحذّر حالات العزل المنزلي: لا تستقبلوا ضيوفا في بيوتكم

يشهد المنحني الوبائي لفيروس كورونا المستجد، انخفاضا ملحوظا في أعداد مصابي الفيروس منذ نحو 20 يوما، خاصة بعد منتصف شهر يناير، حيث شهد المنحى ارتفاعا ملحوظا في ديسمبر الماضي، وفي ظل حرص وزارة الصحة والسكان للحفاظ على الانخفاض، دشّنت مبادرة الرئيس لمتابعة حالات العزل المنزلي، التي ساهمت من خلال الحملات التثقيفية في خفض الأعداد.

وبثّت المبادرة مجموعة من الإرشادات الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي، وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها، ومن أهم التحذيرات التي قدّمتها المبادرة، تحذير المواطنين من استقبال الضيوف أثناء فترة العزل المنزلي للحد من انتشار العدوى.

في حالة العزل المنزلي يجب التخلص من أدوات المصاب بشكل جيد

وأوضحت المبادرة إرشادات مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا داخل المنازل، مشيرة إلى ضرورة المواظبة على نظافة الأيدي وغسلها باستمرار، وتغطية الفم والأنف بمنديل أو بالكوع عند السعال والعطس، والتخلص من المناديل في سلة المهملات وغسل اليدين فورا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، أو فركها بالكحول.

وأشارت المبادرة إلى ضرورة التخلص من الكمامات والمناديل التي يستخدمها المريض، في كيس مخصص داخل غرفة العزل، يغلقه المريض ويرشه من الخارج باستخدام المطهر قبل إخراجه.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس، وشددت على ضرورة ارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين وعدم المصافحة أثناء اللقاء والأحضان والبعد عن المناطق المزدحمة.

خروج 398 متعافيًا من كورونا من المستشفيات

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس، خروج 398 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 130912 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة أنّه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإنّ زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات