اخبار السياسه نائب: الكهرباء من حقوق الإنسان وإنجازات القطاع أبلغ رد على المهاجمين

نائب: الكهرباء من حقوق الإنسان وإنجازات القطاع أبلغ رد على المهاجمين

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مصر حققت نجاحا غير مسبوقا في قطاع الكهرباء والطاقة، قائلا: وهذا أبلغ رد على من يهاجمون مصر في ملف حقوق الإنسان.

وتابع في تعقيبه على بيان وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، خلال الجلسة العامة للبرلمان: أليس أن يعيش المواطن في وجود الكهرباء حق من حقوق الإنسان؟، متسائلا: هل تناسوا من يهاجمون مصر أننا كنا نتناوب ساعات الظلام في السابق؟.

وفي سياق مختلف، أشار أبو العلا، إلى مشروع "بنيان" للطاقة الشمسية وهو مشروع للطاقة المتجددة بمثابة سد عالي جديد، وهي المزرعة الشمسية الأولى في أفريقيا، مؤكدا أن هناك قصور في الترويج لهذا المشروع من أجل إظهاره للعالم.

وطالب عضو ، وزارة الكهرباء بتبني مشروع اكتتاب عام للاستمثار في هذا القطاع الذي يحقق مكاسب كبيرة، لاسيما وأن فوائد البنوك تراجعت.

وأكد أن مصر لديها من المقومات للاسثمار في قطاع الكهرباء مثل الصحراء الكبيرة في الواحات وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي وغيرها، قائلا: الناس معاها فلوس وعايزة تستثمر في قطاعات مضمون مكسبها مثل الكهرباء.

وقال أبو العلا: العدادات الكودية تعتبر طوق نجاة للمصالحات لتأخذ الدولة حقها، إلا أن هناك تقاعس في توزيع هذه العدادات إما بسبب الإجراءات والأوراق أو عدم توافر العدادات في الأساس.

وانتقد أيمن أبو العلا، عدم تطبيق القرار الخاص بتحميل الإدارات المحلية فواتير استهلاك الكهرباء لدور العبادة "المساجد - الكنائس"، مشيرا إلى أن الإدارات المحلية لا تدفع والموطنين هم من يجمعوا من أجل دفع الاستهلاك.

واختتم أبو العلا تعقيبه على بيان الوزير قائلا: من غير المعقول ونحن في القرن الواحد والعشرين أن تعيش قرية بدون كهرباء مثل "الحيز" في الواحات، مشيرا إلى أن الانتهاء من هذا الملف لإنارة القرية لا يحتاج إلا بضع ملايين جنيه حتى يعيش الأهالي في النور.

ومن جانبها اشادت النائبة مي مازن عضو بالتطوير القائم الكهرباء في قطاع الجوده وتعزيز العلاقه والمواطن والوزارة موكدة بان كل هذة الاجراءات نامل ان تعود علي المواطن بالنفع .

وشددت مازن في تعقيبها علي كلمة المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء في الجلسه العامه اليوم ، بان هناك مشكله مزمنه وهي  الاسعار الجزافيه للكهرباء والفواتير لاتتناسب مع الكهرباء المستهكله والاسعار غير محتمله ولابد من التدخل وتخفيض هذا الارتفاع الجنوني في الفواتير للتخفيف علي المواطنين .

واكدت مازن ان هناك مشكلة  في محافظة سوهاج وفي كل المحافظات وهي الاسلاك الكهربائيه بدون عازل وهناك قري كامله بها الاسلاك بدون عازل  وانتقدت  النائبة عدم قراءة العدادات وقالت ان هناك وهناك خطة للوزارة بالتعاون مع شركة شعاع  ولكن لايوجد قارئ ياتي لقراءة العدادت و الفواتير  تتراكم ولابد من مراعاة الامر التي تتسبب في تقديرات جزافية في النهاية لفواتير الكهرباء باسعار كبيرة ولفتت مازن الي انه لابد من خطه لحل ازمه الاسلاك الهوائية بكابلات ارضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تجنب الألعاب واهتم بـUSB.. نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية