اخبار السياسه وزير الكهرباء: مستعدون لإصلاح أعطال الأجهزة الكهربائية بسبب شدة التيار

وزير الكهرباء: مستعدون لإصلاح أعطال الأجهزة الكهربائية بسبب شدة التيار

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنّ الوزارة مستعدة لإصلاح أو تعويض المواطنين، حال تعطّل أجهزتهم الكهربائية بسبب أعطال الكهرباء وانقطاع التيار، أو تذبذب الجهد الكهربي في المنازل، موضحا أنّ الوزارة لديها أجهزة لتسجيل هذه الأمور.

وتحدّث شاكر، خلال إلقائه بيان الوزارة الخاص بجهودها وإنجازاتها، ضمن برنامج «مصر تنطلق.. 2018/2022»، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور المستشار حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، عن جهد الوزارة في تطوير خدمات توصيل الكهرباء بالقرى والنجوع، موضحا: «كنت مستاء ولا أزال، حيال بعض خدمات توصيل الكهرباء في عدد من القرى، وبطلب إن أبعد واحد في القرية ياخد خدمة بنفس كفاءه الخدمة المتوفرة لسكان القاهرة في أفضل مكان، وإلا هنبقى مبنعملش شغلنا كويس».

وأكد الوزير أنّ هناك توصيلات جديدة للكهرباء بالقرى: «الأول كان التوصيل آلي، ولو الكهرباء قطعت عن قرية بتقطع عن باقي القرى»، موضحا أنّ التوصيلات الجديدة ستحل المشكلة وتفصل القرى عن بعضها: «في 70 مليار جنيه مخصصين للقرى وتطويرها ضمن مبادرة (حياة كريمة) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وأضاف شاكر: «لن يتخيل أحد حجم المنصرف على تطوير أفرع القطاع المختلفة، المنصرف للخطة الاستثمارية لشركات التوزيع بنهاية العام الحالي يقدّر بنحو 36 مليار جنيه، واستلفنا من البنوك المصرية 20 مليار جنيه»، لافتا إلى دور الحكومة في دعم القطاعات المتضررة خاصة مع أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وبينها قطاع السياحية: «مأجلين التحصيل في قطاع السياحة لفترة طويلة من الزمن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى