اخبار السياسه «بايدن» يسهّل حصول 9 ملايين مهاجر على الجنسية الأمريكية

«بايدن» يسهّل حصول 9 ملايين مهاجر على الجنسية الأمريكية

قال مسئولون أمريكيون إن الرئيس جو بايدن سيصدر تعليمات لحكومته، بتسهيل تجنيس 9 ملايين مهاجر مؤهلين للحصول على الجنسية الأمريكية، وذكر هؤلاء المسئولون الكبار أن التعليمات ستصدر فى سلسلة من المراسيم الخاصة بالهجرة التى سيوقعها بايدن خلال ساعات.

وكان «بايدن» أرسل مشروع قرار بشأن الهجرة إلى الكونجرس يقترح تسهيل الحصول على الجنسية أمام ملايين المهاجرين المقيمين فى الولايات المتحدة بصورة غير قانونية، كما وقع «بايدن» مذكرة توجه وزارة الأمن الداخلى ووزير العدل الأمريكى للحفاظ على برنامج الإجراءات المؤجلة للقادمين فى مرحلة الطفولة، والذى يحمى المهاجرين الذين قدموا إلى البلاد وهم أطفال من الترحيل، وألغى أمراً تنفيذياً لترامب يدعو لتشديد تنفيذ إجراءات الهجرة بعيداً عن الحدود الخارجية للبلاد.

من جهة أخرى، أعلنت رئيسة بلدية روتشستر فى ولاية نيويورك أنّ عناصر الشرطة الذين كبّلوا طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات ورشّوها برذاذ الفلفل فى واقعة وثّقها مقطع فيديو أثار عند بثّه موجة غضب عارم، أُوقفوا عن العمل بناء على طلبها، وقالت لافلى وارين رئيسة البلدية فى بيان تلقّته وكالة فرانس برس إنّه «للأسف فإنّ قوانين ولاية نيويورك وعقد العمل الجماعى يمنعوننى من أخذ إجراءات أسرع وأكثر خطورة».

ولم يوضح البيان عدد الشرطيين الموقوفين، لكنّه لفت إلى أنّ تعليق مهامهم سيستمر إلى حين انتهاء التحقيق الداخلى الذى فتحته شرطة روتشستر فى الواقعة، ووفقاً لمشاهد التقطتها كاميرا مثبّتة على ملابس أحد عناصر الشرطة وبثّتها شرطة المدينة فإنّ سبعة شرطيين على الأقلّ كانوا حاضرين عند توقيف الطفلة التى لم يتم الكشف عن هويتها، وأصيبت بأزمة نفسية طارئة هدّدت خلالها بقتل والدتها والانتحار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. السعودية تسجل 310 إصابات بكورونا لأول مرة منذ شهرين
التالى اخبار السياسه أستاذ طرق: خطة تطوير منطقة «السيدة عائشة» قديمة وضرورية