اخبار السياسه زايد: استلمنا 50 ألف جرعة لقاح استرازينيكا ونفذنا 64 ألف زيارة عزل منزلي

زايد: استلمنا 50 ألف جرعة لقاح استرازينيكا ونفذنا 64 ألف زيارة عزل منزلي

عرضت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موقف فيروس كورونا المستجد في مصر، مستعرضة المعدلات الأسبوعية للإصابات والوفيات، وتوزيع الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد.

زايد عن حملات التوعية بالإجراءات الاحترازية لكورونا: تأثيرها إيجابي

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أن حملات التثقيف الصحي والتوعية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي في مقار العمل والأماكن العامة، كان لها أثر إيجابي في انخفاض حدة الإصابات بالفيروس، بين الفئات التي تتحرك يومياً خارج المنزل مقارنة بالوضع خلال الموجة الأولى، بما إنعكس على الحفاظ على المؤشر الإقتصادي والقوى البشرية.

وزيرة الصحة تشكر جميع المصنعين على إسهامهم في حل أزمة توفير مخزون احتياطي من الأكسجين

وعرضت وزيرة الصحة والسكان موقف الأكسجين السائل للمستشفيات بجميع المحافظات في ظل جائحة كورونا، حيث أكّدت توافر الأكسجين في جميع المستشفيات حالياً، إضافة إلى مخزون احتياطي، موجهة الشكر لوزيرة الصناعة وجميع المصنعين، الذين أسهموا بجهودهم في حل هذه المشكلة.

صرف أدوية لـ17 ألف حالة.. وتوزيع 604 أجهزة «Pulse Oximeter»

كما تطرقت وزيرة الصحة إلى موقف توفير اللقاح لعلاج مرض فيروس كورونا، لافتة إلى أنَّه تمّ الحصول على 50 ألف جرعة من شركة «استرازينيكا» يوم 31 يناير 2021، كما عرضت موقف التطعيم باللقاح للعاملين في القطاع الصحي ضمن الأولوية الأولى لتلقي اللقاحات.

وعرضت وزيرة الصحة أيضاً موقف مبادرة زيارات متابعة حالات العزل المنزلي مشيرة إلى أنه تم خلال شهر يناير تنفيذ 64 ألف زيارة، وصرف الأدوية لـ 17 ألف حالة، وتوزيع 604 أجهزة «Pulse Oximeter» على مرضى العزل المنزلي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الجريدة الرسمية تنشر تعديلات قانون صندوق تكريم الشهداء
التالى اخبار السياسه سعد لمجرد متهم بالاغتصاب 3 مرات ومهدد بالسجن 20 سنة بسبب فرنسية قاصر