اخبار السياسه وزير الرياضة: خطة إعداد منتخب اليد بدأت قبل عامين.. وكورونا عصفت بها

وزير الرياضة: خطة إعداد منتخب اليد بدأت قبل عامين.. وكورونا عصفت بها

لفت وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة وضعت خطة مع اتحاد كرة اليد المصري قبل عامين، لإعداد منتخب قوي ينافس على بطولة العالم لليد التي استضفتها مصر، والتي كنا نعمل عليها بالتوزاي أيضا، من حيث الإنشاءات والإعداد والتجهيزات التنظيمية للبطولة، موضحا أن حينها بدأوا وضع أيديهم على احتياجات المنتخب وتوفيرها من خلال مدرب جيد وغيره.

تعاقدنا مع واحد من أفضل مدربي العالم

وأضاف «صبحي» خلال لقائه اليوم الإثنين مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، بالفعل تم التعاقد مع مدرب مهم جدا في اللعبة، ولكنه بعد ذلك وصل له عرض لتدريب أحد أكبر الأندية في أوروبا، فعرض علينا قبول العرض والإشراف على إعداد المنتخب في نفس الوقت، لكن هذا الطلب قوبل برفض شخصي منه، وتم استقدام مدرب آخر على نفس المستوى.

كورونا عصفت بخطة إعداد المنتخب

وأكمل وزير الشباب والرياضة، بدأنا في توفير كل احتياجات هذا المنتخب، الذي نجح مع مدربه الجديد في تحقيق بطولة أفريقيا التي استضافتها تونس، وبعدها بدأنا في وضع خطة إعداد المنتخب لكأس العالم، لكن جاءت جائحة كورونا وضربت عرض الحائط بهذه الخطة الإعدادية، ليس لمصر فقط، بل كل المنتخبات الأخرى، باستثناء منتخبات قارة أوروبا، التي نظمت بطولة الدوري الأوروبي، واستخدمتها تلك المنتخبات في إعداد لاعبيها للبطولة، وهو ما ساعدهم بشكل كبير خلال البطولة.

وواصل، ورغم ذلك لم يتأثر المنتخب المصري، وشاهدنا الأداء الجيد والمشرف الذي قدمه على مدار مباريات البطولة، بالأخص أمام منتخبي السويد والدنمارك طرفي نهائي البطولة.

واستطاعت مصر تحقيق المركز السابع ببطولة كأس العالم لليد، التي استضافتها مصر، في الفترة من 13 حتى 31 يناير، في حين حقق البطولة منتخب الدنمارك، وجاء من بعده منتخب السويد في المركز الثاني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تضرب البلاد وتسبب سيولا.. ما هي ظاهرة الخلايا الرعدية؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي