اخبار السياسه خبير صحة سريرية: «المسحة الشرجية» أكثر دقة للكشف عن مصابي «كورونا»

اخبار السياسه خبير صحة سريرية: «المسحة الشرجية» أكثر دقة للكشف عن مصابي «كورونا»
اخبار السياسه خبير صحة سريرية: «المسحة الشرجية» أكثر دقة للكشف عن مصابي «كورونا»

خبير صحة سريرية: «المسحة الشرجية» أكثر دقة للكشف عن مصابي «كورونا»

قالت صحيفة «جلوبال تايمز» الكندية، في تصريح مساء أمس، إنه نظرا للتجربة غير السارة التي ينطوي عليها إجراء اختبار «المسحة الشرجية» للكشف عن مصابي فيروس كورونا، تساءل بعض مستخدمي الإنترنت عما إذا كان من الضروري اعتماد هذه الطريقة والتي أثبتت فاعليتها.

وقال لو هونجتشو المدير المشارك لمركز شنجهاي للصحة العامة السريرية في جامعة فودان بالصين، إن المسحات الشرجية استخدمت في «شنجهاي» كأحد معايير الإفراج عن مرضى فيروس كورونا أو «كوفيد - 19»، من المستشفى في أوائل عام 2020، لكنها أسقطت الشرط لاحقا.

وقال الخبير الصحي الصيني إن الاختبار باستخدام مسحات الشرج أكثر استقرارا ودقة من مسحات الأنف والحنجرة، وأكد أنه من المرجح أن تحصل على عينات غير صالحة للاستعمال ونتائج خاطئة بمسحات الأنف والحنجرة، وذلك وفقما نقلت عنه صحيفة «جلوبال تايمز».

«جلوبال تايمز»: علماء يرون أن «المسحة الشرجية» مناسبة لمن لا تظهر عليهم أعراض

وقالت الصحيفة الكندية إن العلماء وجدوا أيضا أن فيروس كورونا يختفي في مسحات الأنف والحنجرة أسرع من المسحات الشرجية، وبالتالي فإنه بالنسبة لحاملي الفيروس الذين لا تظهر عليهم أعراض أو أولئك المصابين الذين ذهبت منهم الأعراض، فإن المسحة الشرجية ستكون أكثر دقة وملاءمة في هذه الحالات.

كما ذكرت في الوقت ذاته، أن المسحات الشرجية ليست مجدية في الاختبارات الضخمة، إلا أن لو هونجتشو يدعم توسيع اختبار المسحة الشرجية لجميع الوافدين الدوليين والمجموعات عالية الخطورة ووضعهم تحت المراقبة لضمان جودة هذا الاختبار.

تقارير إعلامية صينية: عدد من المدن تستخدام «المسحة الشرجية»

وأكدت تقارير إعلامية صينية أن عديد من المدن تستخدم المسحات الشرجية كوسيلة للتحقق مرة أخرى من الحالات المشتبه فيها، بما في ذلك مدينة «شيان»، عاصمة مقاطعة «شنشي» شمال غرب الصين.

وقد أثار الحديث عن استخدام «المسحة الشرجية» في الصين جدلا واسعا حول مدى دقة هذا الاختبار، كما تحدث مواطنو دول أخرى عن إمكانية استخدامه، بينها مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ الشرقية يُكرم الأبطال الرياضيين من أبناء المحافظة
التالى اخبار السياسه رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ضيف «مساء dmc» الليلة