اخبار السياسه خضع لها آلاف الصينيون.. «مسحة الشرج» أحدث طرق كشف كورونا (فيديو)

اخبار السياسه خضع لها آلاف الصينيون.. «مسحة الشرج» أحدث طرق كشف كورونا (فيديو)
اخبار السياسه خضع لها آلاف الصينيون.. «مسحة الشرج» أحدث طرق كشف كورونا (فيديو)

خضع لها آلاف الصينيون.. «مسحة الشرج» أحدث طرق كشف كورونا (فيديو)

تداول على نطاق واسع خلال الساعات الماضية فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر أخصائي رعاية صحية صيني، يوضح العملية التي يتم من خلالها إجراء مسحة الشرج أو المسحة الشرجية للكشف عن مصابي فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وزعمت وسائل إعلام عدة أن جميع المسافرين إلى الصين سيخضعون لإجراء المسحة الشرجية، للكشف عن مصابي فيروس كورونا منهم خصوصا أولئك الذين لا تظهر عليهم أية أعراض للإصابة بالفيروس.

المركز الصيني لمكافحة الأمراض: «المسحة الشرجية» أكثر دقة من مسحة الحلق

وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن اختبار المسحة الشرجية يتضمن إدخال قطعة قطن مبللة بمحلول ملحي حوالي 3 إلى 5 سنتيمترات داخل فتحة الشرج للشخص الذي يتم اختباره.

 وبحسب السلطات الصينية ، فهي أكثر دقة من طريقة مسحة الحلق، ومع ذلك ، فقد اشتكى بعض الأشخاص من إزعاج بعد خضوعهم للاختبار.

وقالت مجموعة من الباحثين الصينيين في دراسة نُشرت في مجلة Future Microbiology، إنه من المثير للاهتمام أن اكتشاف فيروس كورونا كان إيجابياً في المسحة الشرجية لمريضين وسلبيا في عينات مسحة الحلق والأنف.

آلاف الأشخاص في الصين خضعوا لـ«المسحة الشرجية»

وقد خضع آلاف الأشخاص في الصين بالفعل لاختبار المسحة الشرجية، ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كان الفيروس الذي جرى فحصه باستخدام «المسحة الشرجية» بالفعل لا يزال معديا.

ومع كشف التليفزيون الصيني الرسمي قبل أيام عن إجراء «المسحة الشرجية» للكشف عن مصابي فيروس كورونا المستجد، تحول الخبر إلى مثار جدل كما قابله البعض بنوع من السخرية، وتساءل البعض عن جدوى استخدام هذا الاختبار الذي يؤكد علماء أنه أكثر دقة من مسحات الأنف والحلق.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، أكد أنه لن يتم استخدام «المسحة الشرجية» لصعوبة استخدامها، كما أنه تستخدم في حالات الإصابة بالجهاز الهضمي والتي تبقى أعراضها لفترة أطول من تلك التي تظهر في الجهاز التنفسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سميرة سعيد تطرح أغنيتها الجديدة «كداب» عبر «يوتيوب» (فيديو)
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات