اخبار السياسه تكريم المشاركين في مهرجان الهجن المحلي الثاني بمدينة شرم الشيخ «صور»

اخبار السياسه تكريم المشاركين في مهرجان الهجن المحلي الثاني بمدينة شرم الشيخ «صور»
اخبار السياسه تكريم المشاركين في مهرجان الهجن المحلي الثاني بمدينة شرم الشيخ «صور»

تكريم المشاركين في مهرجان الهجن المحلي الثاني بمدينة شرم الشيخ «صور»

كرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المشاركين والداعمين لمهرجان الهجن الثاني، الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري.

كما كرم المحافظ الوفد الإماراتي الداعم للسباق، ووفد دولة «قيرغيزستان»، المختصين بتنظيم مهرجانات ومسابقات الأولمبياد الدولية، مقدما الشكر لجميع المساهمين في المهرجان.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن سباقات الهجن أصبحت تجري على أرض مدينة شرم الشيخ باستمرار، ما أنعش السياحة الرياضية بها، لافتا إلى أن السباقات انطلقت على أرض مضمار الهجن، بمشاركة 400 جمل، ووصلت اليوم إلى 1200، ومن المتوقع أن يتضاعف أعداد المشاركين في السباقات، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وأكد المحافظ أنه جاري تطوير مضمار الهجن، من خلال دعمه بمضمار للخيل، وإنشاء قرية تراثية؛ للتوسع في مجال السياحة الرياضية، وجذب الآلاف من عشاق هذه الرياضات سنويا.

وأوضح «فودة» أنه جاري الاستعداد لانطلاق مهرجانين اثنين «هجن دولية»، من مدينة شرم الشيخ، أحدهما خلال شهري فبراير ومارس 2021، والآخر في أبريل المقبل، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيد تحرير سيناء.

وأكد اللواء خالد فودة، اهتمام القيادة السياسية بهذه الرياضة، في إطار اهتمام القبائل البدوية وبدو سيناء بها.

وجرى التكريم بأحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ، بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، والنائب جيفارا الجافي، عضو مجلس الشيوخ عن مدن خليج العقبة، والنائب سيد عوض، عضو مجلس النواب عن مدن خليج السويس، وعددا من رجال الأعمال والمستثمرين، وقيادات الجهاز التنفيذي.

جدير بالذكر أن هذا المهرجان يعد المحلي الثاني، احتفالا بذكرى افتتاح مضمار الهجن بشرم الشيخ، وشاركت فيه 12 محافظة مصرية، بإجمالى 28 قبيلة و1200 من الهجن، ونظمته محافظة جنوب سيناء، بالتعاون مع الاتحاد المصري للهجن، ووزارة الشباب والرياضة، والطب البيطري والصحة والثقافة.

41abe690c2.jpg1821984841611995403.jpg18624788201611995411.jpg6515251751611995377.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات