اخبار السياسه  أزمة في الوفد بسبب «المكتب التنفيذي».. ومصادر: بدراوي يخلف أبو شقة حال استقالته

 أزمة في الوفد بسبب «المكتب التنفيذي».. ومصادر: بدراوي يخلف أبو شقة حال استقالته

يشهد حزب الوفد منذ أيام أزمة داخلية، طفت بغيومها على السطح عقب تصريح المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب الحالي ووكيل مجلس الشيوخ، عن اعتزامه تقديم استقالته من رئاسة حزب الوفد في 4 فبراير المقبل.

و4 فبراير أيضًا هو نفس اليوم المحدد لانعقاد اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد، والمقرر لها انتخاب المكتب التنفيذي للحزب، والذى يواجه صراعًا كبيرًا حول اختيار نواب رئيس الحزب والسكرتير العام والسكرتارية المساعدة، وعددهم 6 أعضاء.

وقالت مصادر لـ«الوطن»، إن هناك عدة أزمات يواجهها الحزب بسبب الأسماء التى تم الدفع بها لخوض انتخابات مجلس النواب، وكذلك اختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ.

وأشارت المصادر إلى أن المستشار بهاء أبو شقة يواجه ضغطًا كبيرًا بسبب ضغوط كل من النائبين ياسر الهضيبي وعبد العزيز النحاس لرئاسة الهيئة البرلمانية في الحزب، الأمر الذي دفع المستشار بهاء أبوشقة إلى المطالبة بمراجعة اللائحة الداخلية للحزب، لاسميا أنه لايوجد بها بند خاص بمجلس الشيوخ، بحكم استحداث الغرفة الثانية للبرلمان.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أن لجوء المستشار بهاء أبو شقة إلى إعلان استقالته من حزب الوفد هو مجرد مناورة لرجل سياسي مر عليه العديد من الأزمات، لاسيما أن الاجتماع المزمع عقده فى 4 فبراير المقبل سيحمل العديد من المفاجآت فى ظل محاولة بعض الشخصيات الوفدية التمثيل داخل المكتب التنفيذي للحزب.

وشددت المصادر على أنه حال تقدم المستشار بهاء أبو شقة باستقالته من الحزب، فإن سكرتير عام الحزب فؤاد بدراوى سيتولى أعمال الحزب، لحين الدعوة لإجراء انتخابات على مقعد رئيس الحزب الجديد خلال شهرين.

النائبة أميرة أبو شقة: والدي المنوط به إعلان موقفه النهائي

وحاولت «الوطن» التواصل مع المستشار بهاء أبو شقة تليفونيًا، إلا أنه لم يجب، فيما بررت ابنته النائبة أميرة أبو شقة انشغاله فى إعداد أوراق قضية مهمة.

وقالت «أبو شقة» لـ«الوطن»، إن والدها هو المعني بالتصريح بشأن استمراره في رئاسة الحزب من عدمه.

وعلى صعيد آخر بدأت اللجان الوفدية بالمحافظات تحركات مكثفة في لإنهاء هذه الأزمة المشتعلة، والتى ستضرب الحزب من الداخل وتعرقل مسيرته السياسية.

وطالبت بعض القيادات الوفدية المستشار بهاء أبو شقة التراجع عن نيته فى تقديم استقالته، وتأجيل اختيار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، لحين إصدار مجلس النواب اللائحة الداخلية للغرفة الثانية للبرلمان لتبدأ عملها.

يشار إلى أن المستشار بهاء أبو شقة هو من أجرى تعديلًا بضرورة انتخاب المكتب التنفيذي للحزب كل عام بدلًا من أربعة أعوام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى