اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر يشهد تطعيم طاقم عزل الغردقة بلقاح كورونا

اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر يشهد تطعيم طاقم عزل الغردقة بلقاح كورونا
اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر يشهد تطعيم طاقم عزل الغردقة بلقاح كورونا

محافظ البحر الأحمر يشهد تطعيم طاقم عزل الغردقة بلقاح كورونا

بدأت الأطقم الطبية في محافظة البحر الأحمر في تلقى لقاح فيروس كورونا بمستشفيات العزل بالمحافظة، حيث شهد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، تطعيم أول عنصر من الطاقم الطبي بمستشفى حميات الغردقة، وذلك في حضور اللواء محمد البندارى، السكرتير العام، والدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الادارة المركزية للشئون الوقائية بوزراة الصحة، وعدد من المختصين من الطب الوقائي.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى حرص الدولة المصرية على صحة المواطنين، وفي إطار الخطة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا، وخصوصاً الأطقم الطبية الذين هم الصف الأول على خط المواجهة مع هذا الوباء، مؤكداً أن تلك الخطوة تضاف إلى الجهود النوعية التي تبذلها الدولة في مواجهة تداعيات الفيروس، وخطوة هامة لتجسيد نجاح الدولة المصرية في التعامل وإدارة الأزمة، خاصةً وأن مصر هي أول دولة في أفريقيا تحصل على لقاح فيروس كورونا، وذلك يعكس نجاح الحكومة في جهودها المتواصلة منذ بداية جائحة كورونا.

َومن جانبه، أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن نظام صرف اللقاح سيكون طبقاً لما حددته وزيرة الصحة، بإعطاء الأولوية للأطقم الطبية في مستشفيات العزل والحميات، ثم أصحاب الأمراض المزمنة والصدرية وكبار السن، لافتاً إلى أنه سيتم صرف اللقاح من خلال كشوف سترسلها الوزارة للمحافظات، بعد قيام المواطنين بتسجيل أسمائهم، فور تشغيل الموقع الإلكتروني عن طريق وزارة الصحة.

وأضاف «مرعي» أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية للبدء في تنفيذ تعليمات وزيرة الصحة والسكان ببدء تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات العزل بلقاح كورونا.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعطت شارة بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية، وأوضحت الوزيرة أن التطعيمات آمنة، وخضعت لكافة التحاليل، التي أثبتت فاعليتها، مشيرةً إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%.

 

a85e363e77.jpg2141754371611758173.jpg13137580111611758168.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى