اخبار السياسه نائب ينتقد ترك الوزراء سياراتهم تعمل أثناء تواجدهم بالبرلمان: أنتم أولى بالترشيد

نائب ينتقد ترك الوزراء سياراتهم تعمل أثناء تواجدهم بالبرلمان: أنتم أولى بالترشيد

انتقد أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قيام الوزراء أثناء تواجدهم في المجلس، بتشغيل سياراتهم وترك «التكييف» يعمل، قائلا: على أن تبدأ بنفسها بالترشيد.

وأكد في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن الوزراء الذين يظلون لما يقرب من 4 إلى 5 ساعات تظل سياراتهم «شغالة بدون توقف»، فضلا عن استمرار تشغيل التكييف.

السجيني: إهدار للمال العام

وقال النائب، «هذا الموضوع بالإضافة إلى أزمة البنزين وتلوث الهواء، يُعد إهدارا للمال العام»، متابعا، «التكييف بيكون شغال في الصيف ماشي، لكن في الشتاء ليه برضه بيكون شغال في سيارات الوزراء».

وتساءل السجيني، عن موعد الانتهاء من مشكلات البيئة، قائلا: «وإنت داخل الجيزة من عند المحور تشم رائحة كريهة، وإنت داخل الإسكندرية يقابلك الذباب».

وتحدث السجيني، حول استمرار أزمة إدارة المخلفات الصلبة واستمرار أزمة القمامة أيضا.

جاء ذلك خلال إلقاء وزيرة البيئة بيانها، حيث كشفت إنه تم إعداد المخططات الرئيسية لإدارة منظومة المخلفات البلدية لجميع محافظات الجمهورية، وإعداد كراسات الشروط والمواصفات ونماذج العقود والدراسات البيئية اللازمة لتنفيذ وتشغيل البنية التحتية للمنظومة، وذلك لاستخدامها من قبل المحافظات فيما يخص إشراك القطاع الخاص.

تعريفة الكهرباء

كما أصدر دولة رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتحديد قيمة تعريفة الكهرباء المتولدة من المخلفات كحافز استثماري للقطاع الخاص، وتم البدء في إجراءات تأهيل الشركات لتحويل المخلفات إلى طاقة حيث تم اختيار عدد (8) شركات مصرية موزعة على (8) محافظات لبدء التنفيذ الرسمي في تحويل المخلفات لطاقة وتشجيع الشركات الوطنية على دخول هذا المجال بقوة لبناء قاعدة وطنية لهذا النوع من الصناعة.

وأوضحت ان الوزارة قامت بدمج القطاع غير الرسمي وتسجيل العمالة غير المنتظمة للعاملين في مجال جمع وإعادة تدوير المخلفات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي- حيث تم حتى الآن تسجيل (2000) فرد على مستوى الجمهورية خلال شهرين، كما تم الاتفاق مع كلاً من وزيرة التضامن الاجتماعي ووزيرة القوى العاملة على مسمى المهنة لهؤلاء العاملين في بطاقة الرقم القومي ومنحهم غطاء تأميني مناسب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «حياة كريمة» تطلق شعاع الأمل في قرى أسيوط: تعليم وصحة وخدمات
التالى اخبار السياسه السيسي: مصر حريصة على التوصل لاتفاق عادل وملزم لملء وتشغيل سد إثيوبيا