اخبار السياسه صحة تبدأ تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا

اخبار السياسه صحة تبدأ تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا
اخبار السياسه صحة بورسعيد تبدأ تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا

صحة تبدأ تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا

أعلنت مديرية الصحة ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، بدء إعطاء لقاحات ضد فيروس كورونا للفرق الطبية بالمحافظة، بحسب الجدول الزمني الموضوع من قبل ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وتحت اشراف اللواء عادل الغضبان، محافظ .

جاء ذلك في بيان أصدرته مديرية الصحة، أوضحت فيه بدء فاعليات تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا داخل بمستشفى الحميات ببورسعيد، حيث كان وكيل ببورسعيد أول المتلقين للقاح، أثناء إشرافه على إعطاء اللقاحات لأعضاء الفريق الطبي بالمستشفى، مع التأكيد على الالتزام بالاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بحماية الأطقم الطبية، والتى وضعتها الدولة المصرية من أولوياتها، وتعتبر مصر أول دولة أفريقية تبدأ حملة اعطاء لقاحات فيروس كورونا، كما أنها أول دولة تحصل على اللقاح في القارة.

وأكدت مصادر بمديرية الصحة أنه تم إعداد آليه لتسجيل بيانات متلقي اللقاح، واطلاعه على الموافقة المستنيرة، وتسجيل كافة تلك البيانات على منظومة التشغيل المميكنه الخاصة بتلقي اللقاحات.

وتم إنشاء عيادة لفحص متلقي اللقاح من الفرق الطبية داخل المستشفى، قبل اعطاء اللقاح، ولمتابعته بعد تلقيه اللقاح، بدايةً من تسجيل البيانات، ومواعيد الجرعات الثانية، وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح.

وأكدت مديرية الصحة في أن مصر من الدول التي شاركت في الأبحاث الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة، لتطوير لقاحات فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن لقاح سينوفارم الصيني أثبت فاعليته في التجارب الاكلينيكية، بنسب تصل إلى 89% حماية من الإصابة، و99% في إنتاج أجسام مضادة، و100% حماية من ظهور الأعراض العنيفة والحرجة.

كما أشارت المديرية إلى أن تلك اللقاحات تم تجربتها على مواطنين فوق 18 سنة، وأن جميع الأطقم الطبية تتلقى اللقاحات من خلال المستشفيات العاملين بها، وأكدت سلامة ومأمونية هذا اللقاح، ودوره الكبير في حماية الأطقم الطبية من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، مثمنةً دور الدولة في حماية الأطقم الطبية، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون