اخبار السياسه مسئول بحياة كريمة: الرئيس السيسي أمر بإحداث تغيير شامل في الريف

مسئول بحياة كريمة: الرئيس السيسي أمر بإحداث تغيير شامل في الريف

قال محمد بدر الغزالي، مسئول المجتمع المدني في مبادرة حياة كريمة، إنه سيكون هناك طفرة كبيرة ستطور الريف، ولكن تقتصر الطفرة في تغيير هياكل المنازل لكنها ستشمل التطوير الفكري ونشر التوعية ليصبح أهل الريف لديهم فكر يتناسب مع فكر المجتمع المدني، بجانب وجود تطويرات تشمل المدارس والمؤسسات الصحية.

الرئيس أمر بإحداث تغيير شامل في الريف المصري

وأضاف «الغزالي» خلال تصريحات تليفزيونية في قناة «ten» الفضائية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر في المبادرة، بتغيير شامل في القرى والنجوع في المحافظات، وسيشمل هذا التغيير، تغيير في البنية التحتية والصرف الصحي ووصلات المياه وتطوير المنازل، وتوفير دورات تدريبية للأشخاص، وتوفير برنامج «فرصة»، الموفر من جانب وزارة التضامن الاجتماعي.

المؤسسات ستعمل على التمكين الاقتصادي للمرأة

وتابع مسئول المجتمع المدني في مبادرة حياة كريمة: «المؤسسات والشركات في تجانس مع حكومتنا الرشيدة، وتقوم المؤسسات بدور كبير في تحديد استحقاق الأسر من أجل مساعدتها وتوفير دورات تثقيفية للشباب والرجال والنساء ومحاولة التمكين للاقتصادي للمرأة والشباب».

خطة رئيس الدولة لتنمية الريف

وأعلن رئيس الدولة عن خطة مصر في تنفيذ تنمية الريف في خطة تستمر لمدة 3 سنوات، تستهدف تنمية معيشة 55 مليون شخص، وهم يمثلون 58% من سكان مصر، الذين تجاوزا الـ100 مليون شخص، وكان الإعلان عن الخطة خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الاحتفال بالذكرى الـ69 لعيد الشرطة، وهذا يأتي ضمن مبادرة «حياة كريمة»، التي دعا إليها الرئيس في عام 2019، وفور إطلاق الرئيس لمبادرة «حياة كريمة»، تحركت كل أجهزة الدولة في اتجاه تنفيذ تلك المبادرة، لتحقيق أهدافها والوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا في كل المجالات، كالصحة والتعليم والسكن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى