اخبار السياسه دير مارمينا العجايبي يستقبل زواره لأخذ البركة الخميس المقبل

دير مارمينا العجايبي يستقبل زواره لأخذ البركة الخميس المقبل

أعلن الأنبا كيرلس افا مينا، أسقف ورئيس ديروالشهيد مارمينا العجايبي بمريوط، مساء أمس الاثنين، عن فتح دير مارمينا العجائبي بعد غلق دام أكثر من شهر نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال الأنبا كيرلس، إن قرار الفتح جاء بمناسبة احتفال دير الشهيد العظيم مارمينا العجايبي، بمرور خمسين عاما على نياحة مؤسسة القديس البابا كيرلس السادس، وتلبية لرغبة محبي القديس لأخذ بركته.

وأكد رئيس دير مارمينا، أن الدير سوف يبدأ في استقبال الزائرين من يوم الخميس المقبل على أن تبدأ الزيارة من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساءًا.

وأوضح أن الزيارة تقتصر على المزار فقط لأخذ بركة قديسي الدير، دون حضور القداسات، مطالبا بمراعاة أخذ الاحتياطات الاحترازية من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وشدد على الامتناع عن المجيء للدير، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع - ولو طفيف - في درجة حرارة الجسم، أو سعال، أو التهاب بالحلق، أو أي أعراض تنفسية بأي شكل، مؤكدًا عدم السماح بالخلوات الروحية، سواء للآباء الكهنة أو الشباب.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد أصدر قرارًا مطلع الشهر الجاري، بإيقاف الصلوات في الكنائس بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، على أن يستمر القرار حتى نهاية الشهر الجاري، ويصاحبه قرار جديد مطلع فبراير المقبل ليتناسب مع الوضع الصحي للبلاد.

وشمل القرار أيضًا اقتصار الصلوات في قداسي عيد الميلاد المجيد والغطاس على الكهنة و20 فردا فقط، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وحفاظًا على سلامة الجميع من تجمعات الأعياد التي تجعلهم عرضة للإصابة بالفيروس.

وصحب ذلك القرار، عدة قرارات أخرى من الأديرة التي كانت قد قررت إغلاقها على رهبانها، حتى لا يأتي إليهم أناس من الخارج مصابون أو يحملون الفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي