اخبار السياسه عصفور عن الرسوم المسيئة للرسول: هو حد قال حاجة.. ما يرسموا بس بشروط

عصفور عن الرسوم المسيئة للرسول: هو حد قال حاجة.. ما يرسموا بس بشروط

علق الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، على الرسوم المسيئة التي نُشرت عن الرسول عليه السلام في إحدى المجلات الفرنسية، فذكر أن  المركزية الأوروبية كانت تُسيطر وتهيمن على الثقافة العالمية، ثم بعد ذلك أصبحت المركزية الأوروبية – الأمريكية، «كان زمان لو كنت عاوز تكتب قصة، لإما تبقى بمواصفات الأديب الأمريكي أو البريطاني أو بلاش».

هناك تنوع بشري أدى لاختلاف الثقافات

وأضاف «عصفور»، خلال حواره في برنامج « الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «MBC مصر»، أن الآن أصبح هناك تنوع بشري، وهناك ثقافات مختلفة، وكل فرد أصبح يُبدع كما يريد، «كل حضارة تبدع كما تريد، الحكاية انفتحت، كانت آخر مظاهر المركزية الأوروبية الأمريكية هي ثقافة ترامب، أن البيض أفضل مليون مرة من السود وهذه عنصرية».

مفهومنا عن الحرية يختلف عن مفهوم الغرب

وتابع: «من حق الأمريكان يبقوا لون أسود أو أبيض أو حتى أصفر، وبالنسبة للرسوم المسيئة، ما يرسم زي ما هو عاوز، حد قال حاجة، بس بشرط، ميقولش ده محمد، يسميه أي اسم تاني، وميكونش الغرض منه أنه يوجهه لي أنا، إحنا نحترم كل الأديان، والإسلام يأمرنا بده، بس فيه حرية، ومفهومهم للحرية يختلف عن مفهومنا نحن للحرية».

مش شايف أي مشكلة لو واحد أعلن إلحاده

وواصل: « فيه مناطق أنا شخصيًا مش شايف فيها أي مشكلة، زي مثلا لو واحد عاوز يعلن إلحاده، طب ما يعلن، وأنا مالي، من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون